in

80 أورو لأخذ صورة مع السفير المغربي في هولندا … على هامش لقاء إستغلالي ب ( لاهاي )

طالبت 10 جمعيات مغربية في هولندا السفير المغربي توضيح موقفه من الاختلالات التي شهدها اللقاء الذي نظمه أحد السماسرة المحسوبين على العمل الجمعوي المدعو ( أحمد لاروس ) وبتنسيق مع السفارة ، وذلك مؤخرا بمدينة ( لاهاي ) …

اللقاء المذكور الذي دعيت إليه بعض الجمعيات دون أخرى تسبب في «مجموعة من المشاكل والتعقيدات والاستفزازات »، التي تلقاها بعض الحضور من قِبل ا( لاروس ) الذي فرض إتاوة 80 أورو على كل من أراد حضور اللقاء ، والتقاط صورة مع السفير …..!

كما إستنكرت المراسلة التي توصل بها موقع ( كواليس الريف ) ما وصفته مجموعة من الجمعيات المغربية في هولندا ب«السلوكات غير اللائقة التي ميزت اللقاء المذكور ، والذي تسبب في تشويه الصورة العامة للمغرب والمغاربة خارج أرض الوطن» وإشعاع ثقافة التفرقة بينهم .. وهو الحدث الذي نشرته بعض الصحف الهولندية والقناة الثانية التي خصص لها الجمعوي ( أحمد لاروس ) مبلغ مالي مهم بغية تلميع صورته المشوهة لدى الرأي العام المغربي في هولاندا . بسبب تعدد خطاياه وإسترزاقه على حساب الجالية !

و أكدت الرسالة أن أعضاء من الجمعيات المغربية اجتمعوا واتفقوا على قرار مفاده إخراج هذه «الوقائع» إلى الصحافة ، قصد حماية أنفسهم من التلطيخ الذي وجدوا أنفسهم فيه ، وهو الأمر الذي، يقول أعضاء تلك الجمعيات إنهم اضطروا للجوء إليه في ظل استمرار «سياسة» السفارة المغربية التي لا تتعامل إلا مع المرتزقة والمشبوهين المحسوبين على العمل الجمعوي ، وتتعمد في نفس الوقت تهميش الكفاءات والجمعيات التي من شأنها تقديم إضافة للجالية بالخارج ..

Written by Kawaliss Rif

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مسيرة ضخمة في الرباط .. ومقاطعة الأسواق والإستهلاك !

عين المغرب على مقاتلات ( الأباتشي )