422 إماما من وزارة الأوقاف لجمع الأموال من مغاربة أوربا في رمضان

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عن عدد المشفعين، والوعاظ والواعظات، الذين سيقومون بمهمة تأطير الجالية المغربية بالخارج خلال شهر رمضان لعام 1440هـ/2019م حيث بلغ العدد الإجمالي لهؤلاء 422، مقارنة مع 370 في السنة الماضية).

عدد المشفعين هذه السنة 361 مشفعا، وعدد الوعاظ 29 واعظا في حين بلغ عدد الواعظات 32 واعظة.

سيضطلع هؤلاء، بمهمة تأطير المواطنين المغاربة المتواجدين بكل من فرنسا، بلجيكا، إيطاليا، إسبانيا، هولندا، ألمانيا، الدنمارك، السويد، كندا والغابون. وذلك وِفق تعاليم وإسلام الحكومة المغربية !

توزيع الوعاظ والواعظات والمشفعين، انطلاقا من الاتفاق الذي يتم مع سفارات وقنصليات المملكة بالخارج، وكذا مع الهيئات المسيرة للمساجد المغربية التي تعتبر المخاطب الرسمي للوزارة والمملكة.

لكن ما يميز توافد فقهاء الدولة في كل سنة هو تركيزهم على جمع المال فقط ومَلْإِ البطون .. من خلال إكراميات الجالية المقيمة في المهجر … وبخاصة هولندا حيث تمكن أحد موفدي التوفيق السنة الماضية من الحصول على مايناهز54 ألف أورو من مغاربة أوتريخت ..!

وِلم يتم إدراج الدول التي لا توجد بها هيئات رسمية ممثلة للشأن الديني المغربي، وذلك لعدم توفر ضمانات حقيقية لاستقبال بعثة فقهاء التوفيق ( البرتغال، سويسرا، رومانيا…).

Leave a reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like