30 طائرة مغربية تقل 4500 مسافر تحط بمطارات البيضاء ومراكش وفاس

19/07/2020

جمال أمدوري:

حطت، أمس السبت، بمطارات البيضاء وفاس ومراكش، 30 طائرة تابعة لشركة “لارام” على متنها 4500 راكب من المغاربة العالقين بالخارج وأفراد الجالية والأجانب المقيمين بالمغرب.

وبحسب منشور لشركة “لارام” على “تويتر”، فإن الأمر يتعلق بـ30 رحلة خاصة تربط بين الدار البيضاء وفاس ومراكش، ، مع كل من نيويورك ومونتريال ودبي وأبيدجان وباريس وليون ومرسيليا وإسطنبول وروما وميلانو ومدريد.

وقد أجريت العملية، التي تحمل أكثر من 4500 راكب، بحسب المصدر ذاته، في أفضل الظروف ووفقًا للتدابير الوقائية في سياق الوباء والطوارئ الصحية، مشيرا إلى أنه من المقرر اليوم الأحد تنظيم 26 رحلة إضافية.

وكان وزير الشؤونِ الخارجيةِ والتعاونِ الافريقي والمغاربةِ القاطنينَ بالخارج، ناصر بوريطة قد أكد أن قرار السماح للمغاربة والأجانب المقيمين بالدخول إلى اللمكة، لا يتعلق بفتح الحدود الجوية والبرية والبحرية للمملكة ولكن فقط بعملية استثنائية.

وبحسب بوريطة، فإن هذه العملية تهدف السماح بولوجِ التراب الوطني ابتداء من يوم الأربعاء 15 يوليوز 2020 بالنسبة للمواطنين المغاربة كيْفما كانت وضعيتهم (سياح عالقين أو طلبة أو مقيمين بالخارج…) وكذا الأجانبِ المقيمين بالمملكة والمتواجدين بالخارج لسبب من الأسباب وكذا عائلاتهم.

وتشترط الحكومة للدخول لأرض الوطن بحسب بلاغ صادر عقب اجتماع لمجلس الحكومة اليوم الخميس، ضرورة التقيد بالشروط التالية:

التوفر على الجنسية المغربيةأو بطاقة الإقامة بالمغرببالنسبة للأجانب،

تقديم قبل صعودِ الطائرة اختبار سلبي للكشفِ (PCR) لا يقل عن 48 ساعة وكذا اختبار سيرولوجي (تحاليل مصلية)،

عند الوصول إخضاع أي شخص حامل لأعراض لها علاقة بالإصابة بفيروس كورونا لفحوصات إضافية وتكميلية.

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار