in

3 من عناصر ( بوفتيلة ) القوات المساعدة أمام إستئنافية الناظور بعد تورطهم في تسهيل عمليات لعصابات المخدرات والتهجير السري ب “بني شيكر “

يعرض باستئنافية الناظور ثلاثة أفراد من القوات المساعدة موجودين في حالة اعتقال منذ أيام بالسجن المحلي، بعد ظهور وجوههم في مقاطع صور وفيديوهات متلبسين بمساعدة مهاجرين سريين وتجار مخدرات بمنطقة حراسة بسواحل البحر الأبيض المتوسط.

وافادت مصادر إعلامية ان سرية الدرك الملكي بني شيكر، القت مساء الخميس الماضي، القبض على المتهمين الثلاثة في أماكن عملهم بساحل بوغافر، بعد توصل القيادة الجهوية بإقليم الناظور بصور ومقاطع فيديوهات التقطتها عناصر البحرية الملكية في عرض البحر، إذ رصدت تحركات مشبوهة على مدى أيام لمهاجرين سريين وتجار مخدرات ينشطون بحرية بهذه المنطقة.

وعرضت الصور وجوه عناصر القوات المساعدة الثلاثة الذين كانوا في أحاديث جانبية مع مهاجرين وتجار مخدرات، ما اعترفوا به أثناء الجلسات الأولى من التحقيق خلال وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية لمدة 48 ساعة، بتوجيهات من النيابة العامة، قبل عرضهم على المحكمة.

وقال مصدر إن المتهمين الثلاثة، الذين يتكلفون بالحراسة الدائمة بهذه النقطة الحدودية، اعترفوا بتلقيهم وعودا بتسلم مبلغ مالي حدده مهاجرون يتحدرون في بلدان إفريقية، في 90 ألف درهم، أي 30 ألف درهم لكل عنصر.

في المقابل، يتكلف العناصر الثلاثة باختيار التوقيت المناسب لتسهيل عملية إبحار المهاجرين وفسح الطريق أمامهم، كما اعترفوا أنهم يقومون بعمليات مماثلة لفائدة تجار مخدرات من أجل تمرير بضائعهم في غفلة من الدرك الملكي وعناصر البحرية الملكية، مقابل أموال تدفع لهم.

كواليس الريف: متابعة

Written by kawalissRif

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

سكان فرخانة ضواحي الناظور يثنون على كل من ساندهم في التصدي لتغول مافيا الطاكسيات

بسبب تغول وتهور لشكر … الارتباك والغيابات يطبعان أولى منتديات مصالحة الاتحاد الاشتراكي