أسرة شاب بريطاني تتهم السلطات المغربية بحرمان ابنها من العلاج وسفارة لندن ترفض التدخل

اتهمت أسرة مواطن بريطاني اعتُقل في مدينة مراكش في شهر نونبر الماضي على خلفية اتهامه بحيازة أموال مزيفة، السلطات المغربية بحرمان ابنها الذي يعاني من مرض على مستوى القلب من العلاج لمدة خمسة أسابيع.

ووفق موقع “بي بي سي نيوز“، نقلا عن أسرة الشاب، البالغ من العمر 29 عاما، فقد تم اعتقال هذا الأخير رفقة صديق له بمدينة مراكش، ولم تتح لهما فرصة الاستعانة بمترجم رسمي أو فرصة التحدث إلى محام، مشيرة إلى أنهما أيضا تعرضا لضغوط للتوقيع على أوراق أجنبية”.

وقالت أسرة الشاب يضيف المصدر ذاته، إنه شُخّص في عام 2021 بإصابة ابنها بمرض في القلب، ويلزم حصوله على علاج يومي، مشددا على أنه لم يُسمح له بالحصول على أدويته حتى تمكن محاميه من ترتيب وصولها في 16 دجنبر، مشيرة إلى أن “السفارة البريطانية في المغرب ووزارة الخارجية والتنمية رفضتا التدخل”.

وأضافت الأسرة -وفق المصدر ذاته- أن السفارة البريطانية في المغرب ووزارة الخارجية والتنمية البريطانية جرى إبلاغهما بحالة قلب أندروز واحتياجاته الطبية، لكنهما لم يتدخلا، مما تسبب في تدهور الحالة النفسية والجسدية للمعني بالامر، وهو الأمر الذي وقف عليه محاميه بحسب الأسرة، مشيرة إلى أن دورته الدموية تباطأت بسبب عدم تناول أدويته.

وأوضحت الأسرة أيضا -يقول الموقع نفسه- أنها أرسلت أموالا للسفارة كي يتمكن أندروز من إجراء اتصالات هاتفية، بيد أنها “لم تُسلم هذه الأموال له حتى الآن”.

ونقلا عن ألانا كورنيك، شريكة المواطن البيطاني، قال المصدر نفسه، إن المسمى “أوليفر أندروز” احتُجز في “مساحة ضيقة” مع 32 شخصا في زنزانة تسع 12 رجلا، بدون فراش أو هواء نقي، وكان يحدث شريكته عن أفكار انتحارية تراوده.

وكانت مصالح الشرطة القضائية بمدينة مراكش ألقت القبض على مواطنين بريطانيين من داخل فيلا تقع بحي بتاركة بالمدينة المذكورة في نونبر الماضي.

وكان الموقوفان حينها قد ارتادا أحد مقاهي المدينة الحمراء، حيث دفعا فاتورة الأكل استعانة بعملة الجنيه الإسترليني مزيفة، وهو الأمر الذي فطن له صاحب المقهى الذي ربط الإتصال بعناصر الشرطة القضائية التي فتحت تحقيقا في الواقعة بأمر من النيابة العامة المختصة.

هذا، وبعد التحقق من تزوير العملة المذكورة، اعتقلت مصالح الأمن المعنيين بالأمر من داخل فيلا يقيمان بها بمراكش.

مقالات ذات الصلة

23 أبريل 2024

وزير خارجية إسبانيا يطمئن حاكم سبتة ويؤكد : الحدود الجمركية بين مليلية وسبتة مع المغرب ستفتح قريبا

23 أبريل 2024

إعتقال ستيني إغتصب طفل معاق داخل مسجد ضواحي آسفي

23 أبريل 2024

نيجيريا توطد علاقات التعاون مع المغرب في المجال الفلاحي

23 أبريل 2024

خوفا من الهزيمة وبسبب “خريطة المغرب” … المنتخب الجزائري لكرة اليد ينسحب من مواجهة المنتخب المغربي في مباراة هذا المساء

23 أبريل 2024

رقعة التأييد الأوروبي للمغرب تتمدد والتشيك تؤكد دعمها لمغربية الصحراء

23 أبريل 2024

رغم عدم وجود أي قاعة بالإقليم … البرلماني توحتوح يسأل الحكومة عن سبب حرمان الناظور من نصيبه من 150 قاعة سينمائية تمولها الحكومة

23 أبريل 2024

مسؤول حكومي يعقد لقاء مع المدير العام للمنظمة الدولية للملكية الفكرية حول السرقة الموصوفة من طرف الجزائر وحكامها للتراث المغربي

23 أبريل 2024

غرفة المشورة تؤيد متابعة رئيس جهة الشرق بعيوي ورئيس الوداد الناصري من أجل المشاركة في استيراد وبيع عملات أجنبية وتصدير المخدرات

23 أبريل 2024

بعد واقعة نهضة بركان … المنتخب المغربي لكرة اليد يواجه نظيره الجزائري هذا المساء وعلى صدره خريطة المغرب كاملة

23 أبريل 2024

توقيف مغربي بسبتة بعد إخفائه لكمية مهمة من الحشيش داخل مكيف سيارته

23 أبريل 2024

رغم نفيها … الجزائر طرفا في نزاع الصحراء المغربية بسبب “ضجة الخريطة” على قميص نهضة بركان بحسب تقارير دولية

23 أبريل 2024

طمعا في زيادة 2000 درهم … شلل تام يصيب الجماعات الترابية بالمغرب لمدة 3 أيام بدءا من يومه الثلاثاء

23 أبريل 2024

الشمكارة واللصوص يعتدون على العابرين من وإلى مليلية بباب حدود بني أنصار

23 أبريل 2024

إيداع صاحب مخزون الدجاج الفاسد السجن ، بسبب بيعه لمطاعم بطنجة

23 أبريل 2024

تفاصيل تنازل “الكراطة” الأمين العام لحزب السنبلة ل “أبو الحنوك لشكر” عن رئاسة لجنة العدل بمجلس النواب لصالح الإتحاد الإشتراكي