جماعة إمزورن بالحسيمة تتيه وسط ظلمات وجهل أغلب منتخبيها وفي مقدمتهم رئيس المجلس

 الرئيس لحدود الساعة أن يضع برنامج عمل لجماعة إمزورن ، الذي يعتبر وسيلة أساسية للتعاقد بين المجلس و المواطنين ، من أجل خلق الالتقائية في تدبير المشاريع مع باقي الفرق و الشركاء ، بل هي أكثر من ذلك الوسيلة الوحيدة للترافع على المشاريع المراد إنجازها في الجماعة بالانسجام مع برنامج تنمية الإقليم و برنامج التنمية الجهوية ، و هو ما يعتبر خرقا صريحا للمادة 78 من القانون التنظيمي للجماعات الترابية 113/14 ، التي تنص على إلزامية إعداد برنامج عمل الجماعة في السنة الأولى من مدة انتداب المجلس على أبعد تقدير… و كذا ضرب عرض الحائط مرسوم تحديد مسطرة عمل برنامج الجماعة و المذكرة الوزارية التي أعدتها وزارة الداخلية تحت عنوان ” برنامج العمل الجماعي دليل منهجي “.
و بعد استفسار من طرف أحد المستشارين عن فريق التجمع الوطني للأحرار في جلسة الأسئلة الكتابية خلال دورة أكتوبر الأخيرة ، حول عدم إنجاز البرنامج ، حاول رئيس المجلس أن يبرر ذلك بالتعاقد مع مكتب للدراسات بمبلغ قيمته 120 ألف درهم ( 12 مليون سنتيم ) في الوقت الذي تعاني منه الجماعة من عجز في ميزانيتها ، مع العلم أن أعضاء مكتب الدراسات لا يعرفون حتى رائحة تراب مدينة إمزورن ، و ما بالكم أن يستطيعوا تشخيص وضعية المدينة و البحث عن حلول لها ، في إهمال واضح و صريح للأطر الإدارية و التقنية التي تتوفر عليها جماعة إمزورن ، و شباب منتخبين منهم طلبة باحثين  لهم طموحات قادرين على المساهمة في إعداد هذا البرنامج و إنجاز عملية التشخيص و التخطيط باعتبارهم أبناء هذه التربة.
و في جواب آخر غريب للرئيس الذي يعكس مدى استهتاره بالقوانين و التدبير الجماعي ، حاول أن يبخس من أهمية هذا البرنامج مستدلا بوجود جماعات قروية لا تقوم بإعداد البرنامج نهائيا ،  و هو ما يجعلنا نقف بالتنبيه للرئيس كي يستيقظ من نومه العميق الذي جعله يتناسى بأنه يسير مدينة تعتبر قطبا حضريا متميزا بالإقليم.
#نداؤنا لكل المسؤولين من أجل التدخل لإيقاف هذا العبث بالقانون و بمصلحة المدينة ، لأن الجماعة بدون برنامج كمن يبحر بسفينة بدون بوصلة .

مقالات ذات الصلة

29 مارس 2024

مؤسسة نور المغرب تزيل “الجلالة” على الفقراء بالناظور

29 مارس 2024

تنطلق اليوم وتستمر 3 أشهر … سلطات جزر الكناري تتوجس من مناورات عسكرية ضخمة يقوم بها المغرب بجوارها

29 مارس 2024

إعلان حالة الطوارئ بطائرة كانت متوجهة من لندن إلى أكادير يغير مسارها

29 مارس 2024

فيديو : يقف وراءها بارونات جزائريون بالدار البيضاء … مقتل مغربي على الحدود بإقليم فكيك خلال عملية إدخال المخدرات إلى الجزائر !

29 مارس 2024

في صباح يومه الجمعة … زلزال قوي يضرب اليونان

29 مارس 2024

الجامعة الملكية المغربية تنفي عزمها إقالة الركراكي

29 مارس 2024

فيديو : “نتيجة الغش” … إنهيارت صخرية خطيرة تغلق الطريق بين مراكش وورزازات مجددا

29 مارس 2024

رغم سجنه في قضايا التهريب الدولي للمخدرات … المكتب المسير الجديد للوداد يثني على أموال الناصري المشبوهة التي كان يدعم بها الفريق

29 مارس 2024

في ثالث أسبوع من رمضان … أسعار الأسماك تواصل الإرتفاع وترهق جيوب المغاربة

29 مارس 2024

مكتبه يضم تجار كبار عبر الموانئ … انتخاب البرناكي رئيسا لنادي الوداد الرياضي

28 مارس 2024

سيصل ثمنها 130 درهم … خلال إنعقاد المجلس الحكومي ، أخنوش يؤكد بدء رفع الدعم عن “البوطا”

28 مارس 2024

قام بنشر طريقة لتصنيع القنابل … اعتقال جهادي من أصل مغربي بإسبانيا

28 مارس 2024

الجامعة الملكية لكرة القدم تطلق طلب عروض من أجل أشغال بناء الملعب البلدي لجماعة بني أنصار

28 مارس 2024

خطير : عضو بجماعة أحفير يتهم الرئيس بالإتجار في البشر عبر إتفاقية توأمة مع بلدية فرنسية

28 مارس 2024

المغاربة في مسيرة ضخمة ليلة غد الجمعة تضامنا مع الشعب الفلسطيني