خبراء يقيمون حظوظ المنتخب المغربي في مونديال قطر ، وتكرار سيناريو المكسيك 86

قام مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم وليد الركراكي، اليوم الخميس، بتوجيه الدعوة إلى 26 لاعبا للمشاركة في نهائيات كأس العالم في قطر.

وأشادت الجماهير المغربية، باللائحة النهائية للمنتخب، التي ستدافع عن الألوان الوطنية، في النسخة المقبلة، مؤكدين أن كتيبة وليد الركراكي تمتلك جميع المقومات لتكرار سيناريو ميكسيكو 86.

وقال الإطار الوطني حسن مومن، في تصريح له، إن ما قام به وليد الركراكي يعتبر منطقيا، واستدعى أبرز اللاعبين القادرين على صنع الفارق في المونديال.

وأكد مومن، أن غياب بعض من الأسماء مثل فجر والحدادي، أمر عادي، باعتبار أن مستواهما تراجع هذا الموسم، وكذا وجود مجموعة من اللاعبين في مركزهما أفضل منهما.

وأضاف الإطار الوطني، إن الجماهير المغاربة مطالبة بتشجيع الأسماء التي ستدافع عن ألوان الأسود، مشيدا بمسألة استدعاء الواعد بلال الخنوس، لاعب جينك البلجيكي، وهو ما يثبت أن الركراكي منفتح عن الشباب.

وأبرز الناخب الوطني وليد الركراكي، في وقت سابق، أن المنتخب المغربي عازم تخطي الدور الأول من نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وأوضح الركراكي، في حوار مع الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أن كتيبة الأسود تتوفر على جميع الإمكانيات، للتألق في المونديال والتأهل إلى الدور الثاني.

وتابع مدرب الأسود، إن كتيبته عازمة على الفوز بأكبر عدد من المباريات، مبرزا أن المنتخب يضم العديد من المواهب، وسأعمل لخلق الانسجام بينهم.

وأوضح المتحدث ذاته، أنه سيعتمد على خطة اللعب بشكل جماعي مع امتلاك الكرة والحفاظ على الضغط والضغط المضاد، مؤكدا أنه ستكون لديه خطة لكل مباراة.

وكان وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، قد كشف اليوم الخميس، بمركز محمد السادس بالمعمورة عن اللائحة النهائية التي ستشارك في كأس العالم “قطر 2022″، والتي تضم 26 لاعبا.

حراسة المرمى:
ياسين بونو (إشبيلية الإسباني)، أحمد رضا التغناوتي (الوداد الرياضي)، منير المحمدي (الوحدة السعودي).

خط الدفاع:
أشرف حكيمي (باريس سان جيرمان الفرنسي)، نصير مزراوي (بايرن ميونخ الألماني)، نايف أكرد (ويست هام الإنجليزي)، بدر بانون (قطر القطري)، رومان سايس (بشيكتاش التركي)، يحيى عطية الله (الوداد الرياضي)، جواد الياميق (بلد الوليد الإسباني)، أشرف داري (بريست الفرنسي).

الوسط:
سفيان أمرابط (فيورنتينا الإيطالي)، سليم أملاح (ستاندار دو لييج البلجيكي)، عز الدين أوناحي (أنجيه الفرنسي)، يحيى جبران (الوداد الرياضي)، عبد الحميد الصابيري (سامبدوريا الإيطالي)، بلال الخنوس (جينك البلجيكي).

خط الهجوم:
حكيم زياش (تشيلسي الإنجليزي)، أمين حارث (مارسيليا الفرنسي)، إلياس شاعر (كوينز بارك رينجرز)، يوسف النصيري (إشبيلية الإسباني)، عبد الصمد الزلزولي (أوساسونا الإسباني)، زكرياء أبو خلال (تولوز الفرنسي)، سفيان بوفال (أنجيه الفرنسي)، عبد الرزاق حمد الله (اتحاد جدة السعودي)، وليد شديرة (باري الإيطالي).

مقالات ذات الصلة

5 ديسمبر 2022

توقيف رئيس جماعة العوامة، حسن الفتوح

5 ديسمبر 2022

المغرب يوزع تذاكر مجانية لمباراة المنتخب الوطني ونظيره الإسباني عبر سفارته في قطر

5 ديسمبر 2022

كرواتيا تنال بطاقة العبور لربع نهائي مونديال قطر بركلات الترجيح

5 ديسمبر 2022

السلطات الجزائرية تتوعد المحتفلين بفوز المغرب في المونديال

5 ديسمبر 2022

المغرب يستعد للسيطرة على البيتكوين بالدرهم الإلكتروني

5 ديسمبر 2022

لقجع: 26 شركة للمحروقات من أصل 29 لا تحقق أرباحا !

5 ديسمبر 2022

للعام الثاني على التوالي مداخيل قياسية ومكاسب دبلوماسية للمغرب

5 ديسمبر 2022

لقاء مرتقب بين ماكرون والملك محمد السادس في يناير المقبل

5 ديسمبر 2022

الركراكي: لو لم أحلم بكأس العالم لما تواجدت هنا

5 ديسمبر 2022

رسميا.. انطلاق صرف المعاشات للمتقاعدين المغاربة بعد الزيادة الجديدة

5 ديسمبر 2022

انفجار عجلة طائرة أثناء هبوطها بمطار الناظور وعلى متنها 187 راكب

5 ديسمبر 2022

حكيمي : غدا موعدنا مع التاريخ وسنتجاوز إسبانيا

5 ديسمبر 2022

ضجة بعد تورط محامون في الغش للحصول على الأهلية

5 ديسمبر 2022

مافيا “الفيزا” تفرض 3000 درهم مقابل حجز المواعيد بالقنصليات الأوروبية بالمغرب

5 ديسمبر 2022

معهد أمريكي يحذر من تداعيات التوتر المتزايد بين المغرب والجزائر