التجاري وفا بنك يفتتح مركزين ل“دار المقاول” في مدينتي الناظور ووجدة

يعمل التجاري وفا بنك تماشيا مع توجهاته الإستراتيجية كفاعل مجتمعي مرجعي ومع سياسته الاستباقية لتعزيز منظومة ريادة الأعمال، على توطيد دعمه للمقاولات الصغيرة ولحاملي المشاريع ويواصل تعزيز شبكة دار المقاول، وهي عبارة عن منظومة ذات طابع مواطناتي تم إطلاقها في 2016 من أجل تقديم خدمات غير مالية مجانية ذات قيمة مضافة عالية لحاملي المشاريع والمقاولين الذاتيين والمقاولات الصغيرة جدا لفائدة الزبناء أو غير الزبناء، وفق بلاغ صحفي للبنك.

ويقول البلاغ إن “دار المقاول” أول منظومة تم إنشاؤها خصيصا لرواد الأعمال وحاملي المشاريع بغية تزويدهم بخدمات دعم من أجل مساعدتهم لتحقيق مشاريعهم بكل إطمئنان. ومن خلال شبكة من المراكز المتخصصة و المنصة الرقمية daralmoukawil.com  ، فإن المقاولات الصغرى المنشأة أو في طور الإنشاء أو في مرحلة المشروع يمكنها الاستفادة بالمجان من الدوارات التكوينية اليومية و ربط علاقات عمل مع الشركاء المحتملين مع كم هائل من المعلومات المفيدة والنصائح المقترحة من طرف المستشارين المتخصصين لمساعدتهم على تحقيق و انجاح مشاريعهم.

ويضيف أنه حرصا منه على الانخراط في الدينامية الاقتصادية والاجتماعية لجهة الشرق، افتتح التجاري وفا بنك، يومي 27 و 28 أكتوبر، مركزين جديدين لــــ “دار المقاول” في مدينتي الناظور و وجدة، بحضور السيد الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفا بنك و السيد والي جهة الشرق والسلطات المحلية. وهكذا يواصل البنك تعزيز نظام منظومة “دار المقاول” من أجل توسيع تغطيته الترابية وبالتالي دعم عدد أكبر من حاملي المشاريع والمقاولين.

وخلال هذين الحدثين، تم توقيع العديد من اتفاقيات الشراكة بين البنك ومختلف شركائه، ولاسيما والية و مجلس جهة الشرق، غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الشرق ، الاتحاد العام لمقاولات المغرب ء الجهة الشرق ، غرفة الصناعة التقليدية لجهة الشرق ،جامعة محمد الأول بوجدة وكذا اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة وجدة انكاد. ويهدف توقيع مختلف هذه الاتفاقيات إلى تعزيز الدعم املالي وغير املالي للنسيج الريادي على مستوى الجهة.

وللتذكير فإن مراكز “دار المقاول” مفتوحة في آيت ملول وطنجة والجديدة ومراكش وفاس والرباط ومكناس والدار البيضاء في جميع أنحاء المملكة. وقد في وجدة والناظور بما مجموعه 17 مركزا والعيون وبني ملال وسطات والحسيمة وحاليا تمكن التجاري وفا بنك إلى حد الآن من مواكبة أزيد من 230.000 حامل مشروع ومقاولة صغرى و أكثر من 6000 تعاونية. و قد سجلت المنظومة الرقمية أزيد من 10 ملايين مشاهدة على صفحة فايسبوك أنا معاك و ما يفوق 5،7 ملايين مشاهدة على قناة يوتوب دار المقاول.

ثم يؤكد البنط أن إنشاء هذه المراكز الجديدة يؤكد مرة أخرى على التزام التجاري وفا بنك بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية، ورغبته في المساهمة الفعالة في تشجيع ريادة الأعمال. وسيواصل التجاري وفا بنك انخراطه في هذه الدينامية بكل عزم من خلال فتح مراكز جديدة عبر مختلف جهات المملكة بالإضافة إلى المنصة الرقمية، حسب نص البلاغ.

مقالات ذات الصلة

5 ديسمبر 2022

موقف نبيل للنجم الفرنسي “كيليان مبابي” بعد قيامه بإخفاء إسم شركة الخمور الراعي لجائزة “أفضل لاعب في المباراة”

5 ديسمبر 2022

المغرب أنفق أكثر من 37 مليار دولار لتحديث ترسانته العسكرية

5 ديسمبر 2022

الإعلام الإسباني يصف “أسود الأطلس” بمنتخب الأمم المتحدة الذي تجتمع فيه 6 دول

4 ديسمبر 2022

بلاغ صارم من اللجنة الأمنية لمونديال قطر: لن يسمح للجماهير التي لا تحمل تذاكر بدخول المباريات

4 ديسمبر 2022

الركراكي : سنفوز على إسبانيا بأي طريقة ممكنة

4 ديسمبر 2022

مقهى تبيع تذاكر ب70 درهما لمشاهدة مباراة المغرب أمام إسبانيا داخلها

4 ديسمبر 2022

سقوط قتلى وسط البوليساريو في قصف بـ”الدرون” المغربية

4 ديسمبر 2022

مبابي يتعملق ويحسم صعود فرنسا إلى ربع نهائي كأس العالم !

4 ديسمبر 2022

شارك فيها الآلاف … مسيرة ضخمة في الرباط إحتجاجا على غلاء المعيشة

4 ديسمبر 2022

مدرب كرواتيا : المغرب مرشح للفوز بكأس العالم لكرة القدم

4 ديسمبر 2022

أغلى وأعظم مقاتلة أمريكية “تنهزم” في اليابان

4 ديسمبر 2022

الفساد ثم الفساد وغير الفساد لا مكان له … جماعة شقران بالحسيمة فوق صفيح ساخن بسبب نائب الرئيس

4 ديسمبر 2022

الألمان والإسبان والسعوديون وفئة من الهنود يستولون على تذاكر مباراة المغرب وإسبانيا وسعرها يصل إلى مليوني سنتيم

4 ديسمبر 2022

الفيفا تخصص 5000 تذكرة إضافية للجماهير المغربية لحضور لقاء الأسود واسبانيا

4 ديسمبر 2022

“شاشات تبون” تواصل إظهار حقدها الدفين اتجاه المغاربة