منيب تناشد الزفزافي ورفاقه …! ( الوطن في حاجة اليكم )

طالبت الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد نبيلة منيب ناصر الزفزافي زعيم حراك الريف ورفاقه، المحكوم عليهم ابتدائيا بأحكام ثقيلة، بتعليق الاضراب عن الطعام الذي يخوضونه “بعكاشة” واستئناف الحكم الصادر في حقهم بعدما أدانتهم المحكمة بأحكام تتراوح ما بين 20 عام وسنة واحدة.
هذا وقد وجهت نبيلة منيب رسالة توصلت بها موقع “أخبارنا” للمحكوم عليهم حيث افتتحتها بالقول: إلى المعتقلين السياسيين نشطاء الحراك الشعبي السلمي بالريف المدانين بأحكام جائرة،أعزائي المعتقلين السياسيين، نشطاء الحراك الشعبي بالريف، الذين صدرت في حقهم أحكام جائرة بعد متابعات ظالمة،
وتضيف “منيب”: “انطلاقا من تعاطفي المبدئي والمطلق معكم ومع أسركم، وإيماني الراسخ بعدالة قضيتكم ، أناشدكم مباشرة إجراءات استئناف الأحكام الصادرة ضدكم، كما أناشد عائلاتكم الكريمة المناضلة و الصامدة، المساعدة في هذا الاتجاه بحثكم على اتخاذ هذا القرار.
أعزائي ؛ ليست لدينا أية أوهام حول مسار المحاكمة. ونحن نشاطركم إحساسكم بالظلم منذ مقتل محسن فكري إلى الاعتقال التعسفي و مداهمات البيوت و التعذيب، الذي يعيدنا إلى أساليب سنوات الجمر و الرصاص، ثم الأحكام القاسية في حق نشطاء الحراك السلمي من أجل مطالب مشروعة. وقد عبرنا عن ذلك، بشتى الطرق، منذ انطلاق حراككم الشعبي السلمي. ولدينا القناعة التامة بأن طريقة تدبير الملف برمته من طرف المسؤولين لا علاقة لها لا بحقوق الإنسان ولا بالعدالة ولا بالحكمة الضرورية لخلق انفراج سياسي أضحى مستعجلا لاستشراف مستقبل أحسن لبلادنا.”
وتزيد نفس المتحدثة:”ومع ذلك، فإننا نناشدكم ممارسة حقكم في الاستئناف، حتى تُشهدوا بلدكم الأبي وتُشهِدوا العالم الحر ونُشهِده معكم على أساليب الظلم والتنكيل التي تواجه كل من احتج من أجل الكرامة والعدالة، والتي واجهتموها بعزة النفس وصلابة الموقف؛ و لنتيح لهيئة الدفاع فرصة أخرى لتسليط الضوء كاملا على الثغرات القانونية و المعضلات السياسية التي أطرت “معالجة” ملف الريف، و متابعة العمل الجبّار لهذه الهيئة التي جسدت شرف المهنة و شجاعة الموقف فضلا عن التبصر و الاستماتة في جعل الحكم يسير باتجاه البراءة لإحقاق الحق و لفتح أمال جبر ضرر جهة بكاملها و أهاليها و تحقيق العدالة و تمنيع مغربنا بالحفاظ على السلم الاجتماعي.”
وأضافت “منيب” في رسالتها :”وبالمناسبة، أتوجه إلى المعتقلين المضربين عن الطعام لأناشدهم أن يوقفوا الإضراب. وأقول لكم: إن وطنكم في حاجة ماسة إليكم ، فلا تحرموه منكم. وعائلاتكم تنتظر عودتكم، فلا تحرموها هذا الأمل. وأنتم مازلتم قادرين على صناعة مستقبل هذه البلاد فواصلوا لأنكم أنتم الأمل.
وختمت رسالتها قائلة:”نشدّ على أياديكم ونؤكّد لكم أننا لن نذخر جهدا في فضح ما جرى ويجري، و سنسلك كلّ السبل من أجل إطلاق سراحكم.
معركتكم هي معركتنا من أجل الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية والتنمية.
هذا عهدنا لكم، ولن نخلفه.”

مقالات ذات الصلة

6 فبراير 2023

إنقلاب حافلة ضواحي مرتيل يخلف قتلى وجرحى

6 فبراير 2023

إبنة الرئيس التركي أردوغان تروج للسياحة في مراكش

6 فبراير 2023

في ظل تداعيات كورونا وأزمة الحرب الروسية الأوكرانية والجفاف .. ظهور حيتان ضخمة في المغرب تلتهم البشر والحجر !

6 فبراير 2023

بنك المغرب .. الدرهم ينخفض مقابل الدولار و الأورو

6 فبراير 2023

زلزال بتركبا يخلف في حصيلة أولية 136 قتيلا ومئات المصابين

5 فبراير 2023

في غياب زملائها … رحيل أنبل أستاذة بفرخانة التي ضحت كثيرا على حساب نفسها وظروفها

5 فبراير 2023

حكيمي يتفوق على ميسي في الأداء

5 فبراير 2023

الجزائر منزعجة من زيارة سانشيز للمغرب وموقف إسبانيا من قضية الصحراء

5 فبراير 2023

خبراء : أوناحي بيع ب 10 ملايين يورو … والأرجنتيني إنزو الأقل منه مهارة ب 120 مليون يورو

5 فبراير 2023

فيديو … الوزير بركة : ميناء الناظور غرب المتوسط سيخلق 5600 هكتار من المناطق الصناعية في مختلف أقاليم الجهة الشرقية

5 فبراير 2023

مصادر قارية : المغرب سيفوز باحتضان كان 2025

5 فبراير 2023

من مجموع 15000 … وصول 3700 عاملة مغربية إلى إسبانيا كدفعة أولى لجني “لفريز”

5 فبراير 2023

أسعار الدجاج تقفز عاليا في المغرب وتصل 35 درهم للكيلوغرام

5 فبراير 2023

نقل 48 شخصا للمستشفى بسبب شربهم لبن فاسد بمحلبة

5 فبراير 2023

فرنسا تحاول بشتى الوسائل تخفيف حدة الأزمة مع المغرب ، الذي يتهمها بالدسائس