الرئيسية

11 سنة سجنا لمقيمان بهولندا ضُبط بحوزتهما كمية كبيرة من “الحشيش” بميناء الحسيمة

حكيم بنعيسى:

قضت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الإبتدائية بالحسيمة يوم أمس الإثنين 9 شتنبر من الشهر الجاري، بإدانة متهمين حاولا تهريب كمية كبيرة من “الحشيش” عبر ميناء الحسيمة بـ11 سنة سجنا نافذا.

وحكمت ذات الغرفة بمؤاخذة المتهمين من أجل ما نسب إليهما و الحكم على المتهم الاول محمادي السلاك بست 06 سنوات حبسا نافذا و غرامة نافدة قدرها 3000 درهم و الحكم على المتهم الثاني بخمس سنوات 05 حبسا نافذا و غرامة نافذا قدرها 1000 درهم مع تحميلهما الصائر تضامنا فيما بينهما و تحديد مدة الاجبار في الادنى واتلاف المخدرات المحجوزة طبقا للقانون و مصادرة المبالغ المالية لفائدة الخزينة العامة و مصادرة باقي المحجوز لفائدة ادارة الجمارك. 

كما قضت المحكمة نفسهافي طلبات ادارة الجمارك وفق منطوق الحكم الذي اطلع موقع “أخبار الريف” على نسخة منه، بالحكم على المتهمين المدانين بأدائهما لفائدة ادارة الجمارك و الضرائب غير المباشرة تضامنا فيما بينهما غرامة نافدة قدرها 7.199.400.00 و تحميلهما الصائر تضامنا فيما بينهما و تحديد مدة الاجبار في الأدنى.

وكانت فرقة مشتركة بين المصالح الأمنية والجمركية المكلفة بمحاربة المخدرات بالمحطة البحرية بالحسيمة وفق ما أوردته مصادر خاصة لموقع “أخبار الريف”، قد حجزت مساء اليوم الاثنين 26 غشت من الشهر المنصرم، أزيد من 160 كيلوغرام من مادة “الشيرا”، بعد ضبطها مخبأة بعناية محكمة داخلة سيارة كانت متجهة نحو أوروبا.

وأضافت نفس المصادر أن المصالح الأمنية و الجمركية بميناء الحسيمة، قامت بإحباط خلال هذه العملية ما مجموعه 165 كيلوغرام من “الحشيش” بعد أن عمل المهربون على لفها بواسطة قطع بلاستيكي مقوى للمحافظة عليها من التلف أثناء هذه الرحلة داخل هيكل لسيارة مرقة بهولندا.

المصدر نفسه أكد، أنه جرى اعتقال خلال هذه العملية ثلاثة أشخاص بينهم سيدة وتم وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية من أجل استكمال البحث معهم حول المنسوب اليهم، قبل ايداع الاثنين منهم السجن المحلي بالحسيمة وحفظ المتابعة في حق السيدة التي كانت معهم.

وتابعت النيابة العامة المتهمين وفق منطوق الحكم الذي اطلع موقع “خبار الريف ” على نسخة منه بتهم تتعلق بـ”مسك ونقل والمشاركة في ترويج المخدرات على الصعيد الدولي مع حالة العود وخرق الأحكام المتعلقة بحركة او حيازة المخدرات أو المواد المخدرة داخل الدائرة الجمركية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق