ملاسنات حادة بين أعضاء المجلس الإقليمي للدريوش ، وشوحو كاد أن ينطح بوصميض !

اندلعت ملاسنات حادة بين عضوي المجلس الإقليمي عمر شوحو وجمال الطاوس على إثر توجيه العضو شوحو استفسارا لرئيس المجلس حول عدم ادراج نقطة تتعلق بالتداول بشأن اتفاقية شراكة مع جمعية الريف للتنمية المستدامة، خلال الدورة الاستثنائية لمجلس اقليم الدريوش المنعقدة يوم الثلاثاء 30 اكتوبر 2018 بحضور العامل وعددا من ممثلي المصالح الخارجية، وكانت النقطة التي أفاضت الكاس عندما تناول الكلمة جمال الطاوس وأشار الى أنه يرفض توقيع المجلس لاتفاقية الشراكة مع هذه الجمعية تحديدا، وعندها انتفض عمر شوحو في وجهه وطلبه بالتوقف عن ممارسته المشينة حيث يستغل موقعه كنائب أول للرئيس لعرقلة ملفات مجموعة من الجمعيات الجادة بالإقليم، وأضاف شوحو أنه لن يصمت على المقررات الفاسدة المتعلقة بتخصيص منح مالية سخية لجمعيات محسوبة على بعض أعضاء المجلس، والتي يعتمد في توزيعها على معايير الموالاة و المحاباة والحسابات الانتخابية الضيقة، بعيدا عن أية معايير مضبوطة للتشجيع على الأنشطة الجادة والهادفة لخدمة المواطنين.
وعندها تدخل رئيس لجنة الميزانية محمد اوراغ ( بوصميض ) وطلب بطرد منسقة الجمعية المعنية نزيهة العواري من الجلسة متجاهلا أو جاهلا أنها تتواجد كمواطنة لها الحق في حضور أشغال الدورة كباقي الحاضرين، وذلك في مخالفة صريحة للقانون الداخلي للمجلس لأنها في نظره لا تملك صفة الحضور في الدورة حسب وصفه، وقد أصر عمر شوحو على معرفة الاسباب الحقيقية للإقصاء الممارس ضد جمعية الريف للتنمية المستدامة، خاصة وأن المجلس حسبه عقد عدة شراكات مع جمعيات لا تحمل من العمل الجمعوي إلا الاسم .
وقد وجد الرئيس منعم فتاحي المعروف بالتجاوب مع مقترحات جميع الأعضاء دون تمييز بين الأغلبية والمعارضة، وتسييره الهادئ والرصين لجلسات دورات المجلس نفسه محرجا بسبب الموقف الذي وضعه فيه كل من نائبه الأول ورئيس لجنة الميزانية، وقد أوضح في تعقيبه أن الجمعية المعنية جادة وتستحق كل الدعم إلا أنه لم يحصل التوافق داخل المكتب على إدراج هذه النقطة .
وقد طالب عمر شوحو من العامل التدخل للحيلولة دون استغلال بعض المنتخبين لمواقعهم لنهج سياسة التحكم والاقصاء وتصفية الحسابات الشخصية ضد جمعيات المجتمع المدني بالإقليم، وطلب باحترام القانون ومبادئ الشراكة والشفافية وتكافؤ الفرص في تدبير عملية توزيع الدعم لفائدة الجمعيات بالاقليم ، وهاجم شوحو رئيس لجنة المالية بوصميض “كون تحشم .. راك اخرجتي على ميزانية هاذ المجلس الإقليمي”.
وقد فضح فيديو انتشر بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي الطبيعة الانتهازية والأنانية للمنتخبين الذين يمثلون ميضار وأزلاف في المجلس الإقليمي للدريوش، والذين وقفوا بشكل مستهجن وأناني ضد جمعية الريف للتنمية المستدامة بميضار .

مقالات ذات الصلة

29 مارس 2024

مؤسسة نور المغرب تزيل “الجلالة” على الفقراء بالناظور

29 مارس 2024

تنطلق اليوم وتستمر 3 أشهر … سلطات جزر الكناري تتوجس من مناورات عسكرية ضخمة يقوم بها المغرب بجوارها

29 مارس 2024

إعلان حالة الطوارئ بطائرة كانت متوجهة من لندن إلى أكادير يغير مسارها

29 مارس 2024

فيديو : يقف وراءها بارونات جزائريون بالدار البيضاء … مقتل مغربي على الحدود بإقليم فكيك خلال عملية إدخال المخدرات إلى الجزائر !

29 مارس 2024

في صباح يومه الجمعة … زلزال قوي يضرب اليونان

29 مارس 2024

الجامعة الملكية المغربية تنفي عزمها إقالة الركراكي

29 مارس 2024

فيديو : “نتيجة الغش” … إنهيارت صخرية خطيرة تغلق الطريق بين مراكش وورزازات مجددا

29 مارس 2024

رغم سجنه في قضايا التهريب الدولي للمخدرات … المكتب المسير الجديد للوداد يثني على أموال الناصري المشبوهة التي كان يدعم بها الفريق

29 مارس 2024

في ثالث أسبوع من رمضان … أسعار الأسماك تواصل الإرتفاع وترهق جيوب المغاربة

29 مارس 2024

مكتبه يضم تجار كبار عبر الموانئ … انتخاب البرناكي رئيسا لنادي الوداد الرياضي

28 مارس 2024

سيصل ثمنها 130 درهم … خلال إنعقاد المجلس الحكومي ، أخنوش يؤكد بدء رفع الدعم عن “البوطا”

28 مارس 2024

قام بنشر طريقة لتصنيع القنابل … اعتقال جهادي من أصل مغربي بإسبانيا

28 مارس 2024

الجامعة الملكية لكرة القدم تطلق طلب عروض من أجل أشغال بناء الملعب البلدي لجماعة بني أنصار

28 مارس 2024

خطير : عضو بجماعة أحفير يتهم الرئيس بالإتجار في البشر عبر إتفاقية توأمة مع بلدية فرنسية

28 مارس 2024

المغاربة في مسيرة ضخمة ليلة غد الجمعة تضامنا مع الشعب الفلسطيني