صديق الإسلامي الناظوري ( عمر لصفر ) متهم مرة أخرى بممارسة الجنس مع قاصرات في سويسرا

بعد أقل من أسبوعين من الإفراج المشروط والمؤقت عنه في فرنسا حيث تتهمه امرأتان باغتصابهن، يجد “المفكر الإسلاموي” السويسري طارق رمضان، حفيد مؤسس جماعة الإخوان المسلمين وصديق الناظوري عمر لصفر رئيس إتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا ، نفسه ملاحقاً مجددا، لكن هذه المرة من قبل ماضيه كأستاذ في إحدى ثانويات سويسرا؛ إذ كشف تقرير أصدره مجلس الدولة، أن رمضان قام بممارسة الجنس مع بعض طالباته اللواتي تتراوح أعمارهن بين 15 و 18 عاما، عندما كان أستاذاً للغة الفرنسية في الفترة ما بين عامي 1984- 2004، وفق ما أكدته مجلة “لوبوان” الفرنسية نقلاً عن إذاعة “لاك” السويسرية.
وبحسب الإذاعة السويسرية التي اطلعت على التقرير، فإن المحققين الذين أعداه بتكليف من حكومة كانتون جنيف، وهما قاضيان سابقان، استمعا إلى أقوال نحو خمسين شخصًا، بينهم أربع نساء درسّهن طارق رمضان سابقاً.
وورد في التقرير أن رمضان (56عاماً) “حاول إغواء إحدى الطالبات الأربع والتي كانت تبلغ 14 عامًا حينها، ولكن من دون جدوى، بينما تمكن على ما يبدو من ممارسة الجنس مع الطالبات الثلاث الأخريات اللواتي كانت أعمارهن تترواح بين بين 15 و18 عاما”.
وأشارت مجلة “لوبوان” إلى أن هذه المعلومات تأتي لتؤكد التقارير التي نشرتها الصحافة السويسرية في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2017، والتي أجمعت على أن رمضان كان يقوم بإغراء طالباته القصر، حيث نقلت صحيفة La Tribune de Genève عن إحدى طالبات رمضان تأكيدها “ممارسة الجنس معه ثلاث مرات في سيارته، موضحة أن العلاقات كان بالتراضي ولكنها عنيفة”.
ويرى العديد من المراقبين أن هذه المعلومات التي كشف عنها التقرير السويري، قد يكون لها تأثير على مجرى العدالة في فرنسا، حيث يواجه طارق رمضان رسمياً تهتمي اغتصاب امرأتين، اعترف مؤخراً بإقامة علاقات جنسية بالتراضي معهن، نافياً تهمة الاغتصاب.
وقرر القضاء الفرنسي قبل نحو أسبوعين الإفراج عن طارق رمضان بعد تسعة أشهر من اعتقاله بتهمة اغتصاب هاتين السيدتين، مقابل دفع كفالة مالية قيمتها 300 ألف يورو، ومصادرة جواز سفره، ومنعه من مغادرة الأراضي الفرنسية، ومن التواصل مع النساء اللواتي اتهمنه بالاغتصاب والشهود في الملف، وذلك من أجل استكمال التحقيقات بشأن الاتهامات الموجهة إليه.

مقالات ذات الصلة

26 أبريل 2024

وصول إتحاد العاصمة الجزائري إلى مطار وجدة لمنازلة نهضة بركان … ورئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم يسافر إلى سويسرا لرفع دعوى قضائية ضد المغرب و”الكاف”

26 أبريل 2024

إدانة مغربي بعد قتله لمسن بريطاني إنتقاما لأطفال غزة

26 أبريل 2024

جماعة طنجة تبدأ حرب على حشرة الناموس التي ضاقت بها الساكنة ذرعا

26 أبريل 2024

وزارة التعليم تحقق في فيديو لمدير ثانوية يحاول إغتصاب تلميذات بضواحي مولاي يعقوب

26 أبريل 2024

تبدّلات في شوارع الدار البيضاء..بين فشل العمدة ونشاط الوالي

26 أبريل 2024

غياب قناة ميدي1 عن مقابلة أخنوش يثير التساؤل

26 أبريل 2024

برلماني يسعى للحصول على صفقة ملهى ليلي بالحسيمة عبر الضغط على مدير ال CDG

26 أبريل 2024

فضيحة صيد الأسماك الصغيرة بسواحل المغرب … تطبيق العقوبات وضرورة الإجراءات الصارمة

26 أبريل 2024

عمالة الناظور و هدر أموال المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

26 أبريل 2024

جهة الشمال تحت المجهر … هيكلة الأحياء طمعا في الأصوات ورئيس الجهة يستثنى إقليم الحسيمة بدوافع عنصرية

26 أبريل 2024

تطور صناعة الطيران بالمغرب.. جهود مستمرة لجذب الاستثمارات وتعزيز التدريب

26 أبريل 2024

الصيد البحري بين الرباط وبروكسل … تحديات وآفاق

26 أبريل 2024

كيم جونغ أون يشرف على تجارب صاروخية متعددة ويهدد بـ”هجوم نووي”

26 أبريل 2024

التحول الرقمي في المغرب.. بين الطموح والتحديات

26 أبريل 2024

قيادة “الأصالة والمعاصرة” تحاول احتواء تداعيات صفعة برلمانيته بفاس لزميلتها المستشارة الجماعية بالمدينة قبل وصولها إلى القضاء