خمس سنوات من السجن في إنتظار بنكيران …..!

خلال لقاء له مع أعضاء المكتب الوطني للجامعة المغربية للفلاحة المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل (نقابة الإسلاميين )، مساء الخميس الماضي، وجه رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران، اتهامات خطيرة لبعض المعارضين في المغرب، مؤكدا أنهم يعملون مع جهات أجنبية لتفكيك الدولة، و نيتهم سيئة و الله لن يمكنهم من هذا البلد ، و إن طال الزمن أو قصر سيفضحون.

هذه التصريحات الخطيرة، أوقعت بنكيران في المحظور من حيث لا يدري، بعد أن طالب المحامي محمد الهيني، النيابة العامة بمتابعة بنكيران بتهم : ” عدم التبليغ عن جريمة خطيرة جدا تمس أمن الدولة أو بتهمة التبليغ عن جريمة يعلم بعدم حدوثها، والتحقيق معه فيها لتفادي التسيب في التصريحات”، مؤكدا أنه تفاجأ بهذا التصريح لأنه ينطوي على جريمة خطيرة جدا تمس أمن الدولة تصل عقوبتها إلى خمس سنوات سجنا نافذا “، وهي نفس التهم التي وجهت للصحافي حميد المهداوي.

وتابع الهيني : ” السؤال الموجه لبنكيران بهذا الخصوص هو: متى علم بهذه الأفعال، ولماذا لماذا يبلغ عنها ؟ وهل علم بارتكاب هذه الأفعال بصفته الرسمية حينما كان رئيسا الحكومة أو بعد إعفائه ؟ “، مشددا أنه إذا كان كلام بنكيران كذبا، فيجب متابعته بتهمة التبليغ عن جريمة خيالية يعلم بعدم حدوثها، والتي تصل عقوبتها إلى خمس سنوات الفصل 267.

وأضاف ذات المتحدث : ” أنا شخصيا أعتقد أنه من الكاذبين، لأنه ليس له حس المسؤولية، وأتهمه بأنه فقد القدرات العقلية والأهلية، وهذه خرايف جحا، كما يقول النقيب زيان، أو ارتدادات عكسية لهيستيريا العزل “، موضحا أن : ” الرجل يحاول أن يجد موضع قدم في المشهد السياسي يعيده إلى الضوء”.

وعن غرض بنكيران من هذه التصريحات الخطيرة، قال الهيني : ” بنكيران يريد أن يظهر أن الدولة والأجهزة الأمنية ضعيفة ولم تستطع رصد هذا التآمر على سلامتها وأمنها، لكن الواقع أن المغرب دولة قوية ( بحسب تعبيره ) ولها أجهزة أمنية عيونها لا تنام حماية لأمن الوطن المواطن”.

مقالات ذات الصلة

26 أبريل 2024

رئيس اتحاد العاصمة الجزائري : ”نشكر المسؤولين المغاربة على حفاوة استقبالهم وسنلعب مباراة بعد غد الأحد”

26 أبريل 2024

إعتقال أب وخال طفلة بالمضيق داوما على إغتصابها وتسببا في حملها

26 أبريل 2024

فيديو : بعد أن رفض استقبالهم … مهنيو الطاكسيات يحتجون أمام مكتب الوالي الجامعي بوجدة ويتهموه بعدم المسؤولية

26 أبريل 2024

موراتينوس: دعم إسبانيا لمغربية الصحراء يعكس التزاما سياسيا واستراتيجيا

26 أبريل 2024

نزار بركة خلال إفتتاح الموتمر الوطني 18 لحزب الاستقلال … سياسة الجزائر عبثية وفاشلة !

26 أبريل 2024

مرت بطريقة غريبة على جمارك ميناء طنجة المتوسط … شرطة ميناء الجزيرة الخضراء تحجز 25 طنا من الحشيش على متن شاحنة مغربية

26 أبريل 2024

المغرب يرغب في توسيع موقع حدود جمارك فرخانة مع مليلية لتكون مناسبة … وزير الداخلية الإسباني لم يتحدث عن الموضوع وقال أن الحدود الجمركية ستفتح قريبا !!

26 أبريل 2024

بعد أن سب الذات الإلهية سابقا ودخن الحشيش في مهرجان الرباط … مغني مغربي يسمى ( طوطو ) يظهر في سهرة غنائية يحتسي الويسكي أمام الجمهور

26 أبريل 2024

فيديو .. إصابة الوزير الإسرائيلي بن غفير بجروح متفاوتة بعد انقلاب سيارته

26 أبريل 2024

لأول مرة … السعودية تشارك في مسابقة ملكة جمال العالم

26 أبريل 2024

وصول إتحاد العاصمة الجزائري إلى مطار وجدة لمنازلة نهضة بركان … ورئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم يسافر إلى سويسرا لرفع دعوى قضائية ضد المغرب و”الكاف”

26 أبريل 2024

إدانة مغربي بعد قتله لمسن بريطاني إنتقاما لأطفال غزة

26 أبريل 2024

جماعة طنجة تبدأ حرب على حشرة الناموس التي ضاقت بها الساكنة ذرعا

26 أبريل 2024

وزارة التعليم تحقق في فيديو لمدير ثانوية يحاول إغتصاب تلميذات بضواحي مولاي يعقوب

26 أبريل 2024

تبدّلات في شوارع الدار البيضاء..بين فشل العمدة ونشاط الوالي