تفاصيل شخصية عن أحد ذباحي السائحتين بمراكش

آخر الملتحقين بخلية “داعشيي” شامهروش، هو يونس من مواليد 1993 بدوار بوبكر، أحد الأحياء الهامشية لمدينة مراكش، غادر مقاعد الدراسة مبكرا، وبالضبط من السنة الثالثة ابتدائي، ليتوجه لتعلم حرفة النجارة، والتي اتقنها ليعمل فيما بعد بعدد من الشركات، وبعدها لحسابه الخاص، وموازاة مع عمله كنجار دأب يونس على بيع الخضر والفواكه، مستغلا دراجة ثلاثية العجلات “تريبورتور” يملكها في ذلك. المعني متزوج منذ 2014 وله بنت تبلغ 3 سنوات، وهو يقطن رفقة أسرته حاليا بمنطقة العزوزية بعد ان إستفادوا من برنامج إعادة إيواء قاطني دور الصفيح.

يونس وكالكثير من أقرانه، عرفه جيرانه كمدخن للسجائر والمخدرات، وكمعاقر للخمر كذلك، قبل أن يقلع عن كل ذلك وينصرف لصلاته في وقتها، لكن دونما ارتباط بجماعة أو تنظيم ودونما تشدد أيضا، ليدخل عبد الرحمان خ وعبد الصمد ج وهم أفراد من الخلية نفسها، في سياق حياته منذ الأضحى الأخير، أي منذ أشهر فقط، لتنقلب حياته حسب أفراد من اسرته وجيرانه.

أصبح عبد الصمد لصيقاً بيونس، يتصل به يومياً، بل يدفعه لترك كسب قوت يومه من أجل الذهاب معه إلى بيت عبد الرحمان أو قضاء الليل خارج البيت من أجل الصيد، وكانوا يداومون على الصلاة في مسجد بدوار “السواكن” بمنطقة أولاد حسون نواحي مراكش، والذي تم إعتقال إمامه مؤخرا لارتباطه بالخلية. كلمات الحلال والحرام كثرت في خطاب يونس، بات متشددا، يمنع زوجته من الظهور أمام حتى إخوته، ليبيع دراجته الثلاتية العجلات مباشرة بعد العيد، كما أصبح كثير الغياب عن بيته بدعوى انصرافه لصيد الحمام والحجل، أمور تفاقمت أكثر 11 يوما قبل جريمة إمليل، ما شكك فيه أقاربه.

يونس إختفى أياما قبل تنفيذه للمجزرة البشعة رفقة “إخوانه”، قبل أن يظهر من جديد ويخبر زوجته وأفراد أسرته أنه وجد عملا قارا، بأجر مُجزٍ بمدينة الداخلة وأنه سيسافر هنالك، ليقطع اتصاله بالجميع منذ الأربعاء 12 دجنبر، ويستمر على ذاك الحال، حتى حل العشرات من قوات الأمن بالمنزل الإثنين قبل الأخير معلنة يونس متهما رسميا في عملية شامهروش، ليتم كسر قفل بيته وتفتيش محتوياته،عملية تكررت بضع مرات حتى أُعلن عن توقيف يونس رفقة زملائه على متن حافلة كانت تستعد لمغادرة مراكش في اتجاه أكادير.

مقالات ذات الصلة

23 أبريل 2024

غرفة المشورة تؤيد متابعة رئيس جهة الشرق بعيوي ورئيس الوداد الناصري من أجل المشاركة في استيراد وبيع عملات أجنبية وتصدير المخدرات

23 أبريل 2024

بعد واقعة نهضة بركان … المنتخب المغربي لكرة اليد يواجه نظيره الجزائري هذا المساء وعلى صدره خريطة المغرب كاملة

23 أبريل 2024

توقيف مغربي بسبتة بعد إخفائه لكمية مهمة من الحشيش داخل مكيف سيارته

23 أبريل 2024

رغم نفيها … الجزائر طرفا في نزاع الصحراء المغربية بسبب “ضجة الخريطة” على قميص نهضة بركان بحسب تقارير دولية

23 أبريل 2024

طمعا في زيادة 2000 درهم … شلل تام يصيب الجماعات الترابية بالمغرب لمدة 3 أيام بدءا من يومه الثلاثاء

23 أبريل 2024

الشمكارة واللصوص يعتدون على العابرين من وإلى مليلية بباب حدود بني أنصار

23 أبريل 2024

إيداع صاحب مخزون الدجاج الفاسد السجن ، بسبب بيعه لمطاعم بطنجة

23 أبريل 2024

تفاصيل تنازل “الكراطة” الأمين العام لحزب السنبلة ل “أبو الحنوك لشكر” عن رئاسة لجنة العدل بمجلس النواب لصالح الإتحاد الإشتراكي

23 أبريل 2024

بسبب وهبي … محكمة الاستئناف تشدد عقوبة الطاوجني إلى أربع سنوات رغم إشتغاله لسنوات متعاونا مع بعض الأجهزة الأمنية

23 أبريل 2024

تتطور مثير في واقعة الاعتداء على مؤثرة مغربية بباريس ومسؤول فرنسي يندد

23 أبريل 2024

الحموشي رئيس الأمن والمخابرات المغربية يقود وفدا أمنيا إلى قطر

23 أبريل 2024

زلزالان جديدان يضربان تايوان..الجزيرة تتعرض لهزات متتالية

23 أبريل 2024

إلغاء الضرائب على الطماطم المغربية.. نقاش سياسي وتأثير اقتصادي

23 أبريل 2024

ارتفاع أسعار اللحوم يقترب من 160 درهمًا.. أزمة مغربية تهدد السوق قبيل عيد الأضحى

23 أبريل 2024

تقرير الأمين العام للأمم المتحدة … تطورات النزاع في الصحراء المغربية والجهود الدولية المستمرة