برلمانية مغربية .. تحمد الله على نعيم العيش ببلجيكا بدل المغرب

عبرت البرلمانية عن حزب “الأصالة والمعاصرة”، لطيفة الحمودي عن امتنانها وحمدها لله على نعيم الحياة ببلجيكا بدل الجحيم الذي عاشته في المغرب.

كلام البرلمانية المذكورة جاء في سياق حديثها عما سمته بالجحيم الحقيقي الذي عاشته بالمغرب بسبب منظومة الصحة، وذلك اثر ما لاقته من سوء معاملة من أحد المصحات الخاصة عندما كانت ترافق شقيقتها التي أصيبت بنزيف حاد فقدت على إثره جنينها.

وقالت البرلمانية في تدوينة فيسبوكية “عايشت جحيما حقيقيا مع شقيقتي الصغرى الأسبوع الماضي في مصحة خاصة بطنجة، ولم أكن أتصوّر أنّ مستوى التطبيب بهذا الشكل المتدنّي في هذه المصحات حيث يدفع المواطن فورا مقابل العلاج… فما بالُكُم بالمستشفيات العمومية حيث العلاج مجاني؟ طبعا ليس من رأى كمن سمع “.

وأضافت أن ” شقيقتها الصغرى، التي تقضي رفقة أسرتها الصغيرة العطلة الصيفية بالوطن قادمة من بلجيكا، إلى نزيف حاد فقدت على إثره جنينا في شهوره الأولى وعند نقلها إلى إحدى المصحات الخاصة بطنجة تعاملوا معها كزبونة استثمار آلامها جيدا ومن البداية المتاجرة في مرضها، وليست مريضة”، مشيرة على أن هذه المصحة لديها اتفاقيات مع مؤسسات التأمين البلجيكية، ولكي يكون تدخلها مدرّا للمال أرادوا فرض عمليات جراحية لا داعي لها، حتى ولو كانت على حساب سلامة المريضة”.

وواصلت البرلمانية قص معاناة شقيقتها مع ذات المصحة التي طلبت منهم المغادرة بعد تقديم إسعافات أولية لشقيقتها قبل ان يعودوا إليه مرة ثانية بعد تدهور الحالة الصحية لشقيقتها، ويتلقوا نفس سوء المعاملة، مما اضطرهم على نقلها إلى مصحة أخرى حيث تم انقاد حياتها، حسب تعبير المتحدثة.

البرلمانية أكدت أن “أربع وعشرون ساعة من الجحيم كانت كافية لأن تسخط على نظام الصحة في بلادنا، وكانت كافية لنستوعب النعيم الذي تعيشه في بلجيكا مع نظام العناية المطبّق في مختلف المستشفيات”، مشيرة على أنها “فهمت الآن جيدا لماذا تموت النساء بالمغرب بكثرة أثناء الولادة أو الإجهاض من جراء النزيف”.

“فكرت كثيرا في نساء البوادي والقرى النائية”، تقول الحمودي وتردف “فكرت في حلول رادعة ضد كل طبيب أخطأ التشخيص أو العلاج بسبب تقصير إرادي، فالمواطن له حقّه المقدس في الحياة، وحرمانه منها بطريقة عبثية يوجِبُ أقسى العقوبات”، معتبرة أن مهنة الطبيب من أنبل المهن على الإطلاق، وحينما يصير أصحابها من التجار والسماسرة، فعلى المهنة السلام”.

مقالات ذات الصلة

19 أبريل 2024

مهاجم بحزام ناسف يدخل قنصلية إيران في باريس

19 أبريل 2024

غدا السبت سيشهد ميلاد دولة “القبايل” بالأمم المتحدة … ودول تبدي اهتمامها بمستعمرة الجزائر

19 أبريل 2024

شرطة الدار البيضاء تعتقل مجموعة من المجانين بعد تنفيذ عملية قتل مروعة

19 أبريل 2024

هزة أرضية تضرب منطقة فاس

19 أبريل 2024

الدرك يتردد على المكان … جماعة أغبال ببركان تشتكي الدعارة والمخدرات ومختلف الموبقات بمقهى “زاو زاو”

19 أبريل 2024

الطيور تمنع طائرة الخطوط الملكية المغربية من الإقلاع بمطار باريس

19 أبريل 2024

حزب الاستقلال يفتح باب الترشح للجنته التنفيذية بشروط

19 أبريل 2024

نشرة إنذارية : أمطار ورياح قوية مع تشكل غبار بالمغرب

19 أبريل 2024

مريضة نفسيا وتتابع علاجها منذ مدة … منع بطلة ( المواعدة الجنسية ) التي تتحدر من الدريوش من مغادرة التراب المغربي

19 أبريل 2024

التحديات المالية والمهنية في الإذاعة والتلفزة المغربية … نداء للعدالة والإصلاح

19 أبريل 2024

فضيحة الشيك الملياري المزور التي قد تسقط مافيا التهريب الدولي للمخدرات بأحفير ورئيس الجماعة وعصابة مسخرة إدعت أنها ضحية هجرة !!

19 أبريل 2024

التوزيع الغير عادل للسياح …النشاط السياحي في مدينة مراكش خلال شهر واحد ما يعادل ما تحققه جهة درعة خلال فترة سنة ونصف

19 أبريل 2024

إحباط عملية تهريب للكوكايين في طنجة.. الشرطة تلقي القبض على ثلاثة مشتبه بهم

19 أبريل 2024

عندما يبحث “اللقيط” عن هوية مزعومة … الجزائر ترشح “الزليج المغربي” ضمن لائحة التراث اللامادي لدى اليونسكو

19 أبريل 2024

الهجوم الإسرائيلي على إيران يلهب أسعار النفط بشكل كبير