برلمانية إيطالية : إيمان قتلت بـمادة “اللدون” المتواجدة في المغرب !

يبدو ان قضية وفاة المغربية إيمان فاضل، التي ارتبط إسمها بقضية ما بات يعرف إعلاميا بـ »روبي غيت » لن تتوقف بمجرد إعلان وفاتها، حيث جددت النائبة المغربية السابقة في البرلمان الايطالي سعاد السباعي، تشكيكها في وفاة المهاجرة المغربية.

وقالت البرلمانية السابقة في البرلمان الايطالي ان وفاة إيمان فاضل لا يمكن أن تكون طبيعية، خصوصا ان إسمها ارتبط بشكل كبير بقضية « بونغا بونغا »، المرتبطة بالفضائح الجنسية التي صاحبت رئيس وزراء إيطاليا السابق سيليفو برلسكوني، وأَضافت » إيمان، قيد حياتها، أخبرت أصدقائها ومحاميها في ذلك الوقت إنها تعرضت للتسمم. ولم يتم الإعلان عن وفاتها إلا بعد أسبوع، ما يثير الكثير من الشكوك حول هذه الوفاة الغامضة.

وبخصوص الوفاة الغامضة للمهاجرة المغربية، قالت سعاد السباعي أن « مادة » اللدون » المعروف في المغرب، وهذا ما كان على سفير المغرب في ايطاليا الاهتمام به وليس ما صرحت به بخصوص وفاة مواطنة مغربية »، مضيفة « كان خصو يدير خدمتو ».

وهاجمت ذات المتحدثة سفير المغرب في الديار الإيطالية حسن أبو أيوب، متهمة إياه بالتقصير في خدمة الجالية المغربية، بل بـ »التحريض » ضدها، حيث أكدت في تصريحها للموقع انه يروج اتهامات باطلة ضد بعض أفراد الجاليةن وسبق وأن منعت نشاطات لأفراد الجالية المغربية في روما بسببه.

وتابعت ذات الناشطة الحقوقية .. ان خرجتها الاعلامية كان الغرض منها تسليط الضوء على هذه الحادثة الغريبة، وليس كما قال سفير المغرب، والذي اتهمني بالاساءة للمغرب ورفع دعوى قضائية ضدي ».

وأضافت « ايلا كانو ماكيعتروناش مغاربة يقولوها لينا.. أنا قدمت خدمات كبيرة للمغاربة والقضية الوطنية وفي الأخير سفير المغرب يطعن في وطنيتي ويقاضيني بتهمة خطيرة تشكك في مغربيتي ».

ولم يتم اتهام إيمان بتلقي رشاوى. وذكرت صحف إيطالية أنها كانت تكتب كتابا عن تجاربها وأن قضاة التحقيق حصلوا على نسخة من نصه عقب وفاتها.

وأدلت إيمان بشهادتها في 2012 خلال محاكمة برلسكوني، الذي اتهم بدفع مبالغ مالية مقابل ممارسة الجنس مع عاهرة قاصر. وأدين برلسكوني في البداية لكن تمت تبرئته بعد ذلك بعد أن حكم قاض بأنه لم يكن يعرف أن العاهرة قاصر.

لكن ممثلين عن الادعاء الايطالي وجهوا اتهامات جديدة بحق برلسكوني ومتهمين آخرين برشوة بعض النساء اللائي حضرن حفلات « بونغا بونغا » لمنعهن من الإدلاء بالحقيقة خلال المحاكمة الأولى. ونفى المتهمون ذلك.

ولم يتم اتهام إيمان بتلقي رشاوى. وذكرت صحف إيطالية أنها كانت تكتب كتابا عن تجاربها وأن قضاة التحقيق حصلوا على نسخة من نصه عقب وفاتها.

مقالات ذات الصلة

23 أبريل 2024

نيجيريا توطد علاقات التعاون مع المغرب في المجال الفلاحي

23 أبريل 2024

خوفا من الهزيمة وبسبب “خريطة المغرب” … المنتخب الجزائري لكرة اليد ينسحب من مواجهة المنتخب المغربي في مباراة هذا المساء

23 أبريل 2024

رقعة التأييد الأوروبي للمغرب تتمدد والتشيك تؤكد دعمها لمغربية الصحراء

23 أبريل 2024

رغم عدم وجود أي قاعة بالإقليم … البرلماني توحتوح يسأل الحكومة عن سبب حرمان الناظور من نصيبه من 150 قاعة سينمائية تمولها الحكومة

23 أبريل 2024

مسؤول حكومي يعقد لقاء مع المدير العام للمنظمة الدولية للملكية الفكرية حول السرقة الموصوفة من طرف الجزائر وحكامها للتراث المغربي

23 أبريل 2024

غرفة المشورة تؤيد متابعة رئيس جهة الشرق بعيوي ورئيس الوداد الناصري من أجل المشاركة في استيراد وبيع عملات أجنبية وتصدير المخدرات

23 أبريل 2024

بعد واقعة نهضة بركان … المنتخب المغربي لكرة اليد يواجه نظيره الجزائري هذا المساء وعلى صدره خريطة المغرب كاملة

23 أبريل 2024

توقيف مغربي بسبتة بعد إخفائه لكمية مهمة من الحشيش داخل مكيف سيارته

23 أبريل 2024

رغم نفيها … الجزائر طرفا في نزاع الصحراء المغربية بسبب “ضجة الخريطة” على قميص نهضة بركان بحسب تقارير دولية

23 أبريل 2024

طمعا في زيادة 2000 درهم … شلل تام يصيب الجماعات الترابية بالمغرب لمدة 3 أيام بدءا من يومه الثلاثاء

23 أبريل 2024

الشمكارة واللصوص يعتدون على العابرين من وإلى مليلية بباب حدود بني أنصار

23 أبريل 2024

إيداع صاحب مخزون الدجاج الفاسد السجن ، بسبب بيعه لمطاعم بطنجة

23 أبريل 2024

تفاصيل تنازل “الكراطة” الأمين العام لحزب السنبلة ل “أبو الحنوك لشكر” عن رئاسة لجنة العدل بمجلس النواب لصالح الإتحاد الإشتراكي

23 أبريل 2024

بسبب وهبي … محكمة الاستئناف تشدد عقوبة الطاوجني إلى أربع سنوات رغم إشتغاله لسنوات متعاونا مع بعض الأجهزة الأمنية

23 أبريل 2024

تتطور مثير في واقعة الاعتداء على مؤثرة مغربية بباريس ومسؤول فرنسي يندد