النصاب الموظف بالديوان الملكي أمام المحكمة مجددا !

تقدم دفاع الشخص المعتقل بشبهة النصب باسم القصر بمذكرة دفاعية طويلة يوم أول أمس الإثنين 6 غشت الجاري، في الجلسة الثالثة لهذا الملف الذي تجري أطواره بمحكمة مدينة القنيطرة الإبتدائية.
بالمقابل، طالبت النيابة العامة ممثلة في “و.ع”، بمهلة من أجل الإطلاع على المذكرة الدفاعية المعروضة، من طرف “س.م” محامي المتهم.
هذا، وقررت هيئة الحكم في الملف المذكور تأجيله(الملف)، إلى الـ13 غشت من السنة الجارية، حتى يتسنى للنيابة العامة الإطلاع على مذكرة الدفاع.
وسبق لقاضي التحقيق بمحكمة القنيطرة، أن أحال متهما بالنصب باسم الديوان الملكي ينحدر من اﻷقاليم الجنوبية، على الغرفة الجنحية بابتدائية القنيطرة، حيث عرف يوم الثلاثاء 31 يوليوز المنصرم الجلسة الثانية في هذا الملف.
وتعود تفاصيل الملف، إلى الشكاية التي رفعها عامل إقليم القنيطرة إلى الدوائر المختصة، واتهم من خلالها (م.ح ) بالنصب باسم الديوان الملكي.
وكانت مصادر مطلعة، أفادت أن المتهم المذكور كان ينتحل صفة موظف بالديوان الملكي تحت إسم (م.ب )، ويرسل رسائل نصية لعامل القنيطرة يأمره من خلالها بالتدخل لفائدة بعض الأشخاص، من أجل الإستفادة من بعض مقالع الرمال بالإقليم.
وكما سبق للموقع أن كان سباقا للنشر، ففي الجلسة الثانية من المرافعات، أشعرت رئيسة الجلسة المتهم بالتهم المنسوبة إليه، وبينت له حجم الأفعال التي قام بها، والتي تتمثل أساسا في قيامه بتوجيه أوامر لعامل عمالة القنيطرة.
وبعد مواجهة الظنين بالتهم الموجهة له، أنكر جملة وتفصيلا المنسوب إليه وطالب باستدعاء المصرحين بالمحضر ، ووجدت المصالح المختصة مضامين مجموعة من الرسائل النصية موجهة للعديد من الشخصيات، بثلاث هواتف تعود ملكيتها للمعتقل، والتي تم حجزها(الهواتف ) لفائدة البحث.
واثناء مواجهة المتهم، مع مجموعة من الأشخاص أثناء مراحل البحث أكدوا أجمعين، ان الواقف أمامهم كان يدعي ان إسمه (م.ب ) ويشتغل بالديوان الملكي.
بالمقابل، صرح المتهم ان المدعو(م.ب ) يشتغل فعلا بالديوان الملكي، وكان يلتقي به(المتهم ) ويستعمل هاتفه النقال، لتوجيه رسائله النصية/أوامره إلى مجموعة من الشخصيات، من ضمنهم عامل عمالة القنيطرة، الذي رفع شكاية ضد المتهم ….!

مقالات ذات الصلة

23 أبريل 2024

وزير خارجية إسبانيا يطمئن حاكم سبتة ويؤكد : الحدود الجمركية بين مليلية وسبتة مع المغرب ستفتح قريبا

23 أبريل 2024

إعتقال ستيني إغتصب طفل معاق داخل مسجد ضواحي آسفي

23 أبريل 2024

نيجيريا توطد علاقات التعاون مع المغرب في المجال الفلاحي

23 أبريل 2024

خوفا من الهزيمة وبسبب “خريطة المغرب” … المنتخب الجزائري لكرة اليد ينسحب من مواجهة المنتخب المغربي في مباراة هذا المساء

23 أبريل 2024

رقعة التأييد الأوروبي للمغرب تتمدد والتشيك تؤكد دعمها لمغربية الصحراء

23 أبريل 2024

رغم عدم وجود أي قاعة بالإقليم … البرلماني توحتوح يسأل الحكومة عن سبب حرمان الناظور من نصيبه من 150 قاعة سينمائية تمولها الحكومة

23 أبريل 2024

مسؤول حكومي يعقد لقاء مع المدير العام للمنظمة الدولية للملكية الفكرية حول السرقة الموصوفة من طرف الجزائر وحكامها للتراث المغربي

23 أبريل 2024

غرفة المشورة تؤيد متابعة رئيس جهة الشرق بعيوي ورئيس الوداد الناصري من أجل المشاركة في استيراد وبيع عملات أجنبية وتصدير المخدرات

23 أبريل 2024

بعد واقعة نهضة بركان … المنتخب المغربي لكرة اليد يواجه نظيره الجزائري هذا المساء وعلى صدره خريطة المغرب كاملة

23 أبريل 2024

توقيف مغربي بسبتة بعد إخفائه لكمية مهمة من الحشيش داخل مكيف سيارته

23 أبريل 2024

رغم نفيها … الجزائر طرفا في نزاع الصحراء المغربية بسبب “ضجة الخريطة” على قميص نهضة بركان بحسب تقارير دولية

23 أبريل 2024

طمعا في زيادة 2000 درهم … شلل تام يصيب الجماعات الترابية بالمغرب لمدة 3 أيام بدءا من يومه الثلاثاء

23 أبريل 2024

الشمكارة واللصوص يعتدون على العابرين من وإلى مليلية بباب حدود بني أنصار

23 أبريل 2024

إيداع صاحب مخزون الدجاج الفاسد السجن ، بسبب بيعه لمطاعم بطنجة

23 أبريل 2024

تفاصيل تنازل “الكراطة” الأمين العام لحزب السنبلة ل “أبو الحنوك لشكر” عن رئاسة لجنة العدل بمجلس النواب لصالح الإتحاد الإشتراكي