in

وزير المالية المغربي يعلن بدء إجراءات التغطية الصحية الشاملة لجميع المغاربة

كشف محمد بنشعبون، وزير الإقتصاد والمالية ، أن تعميم التغطية الصحية على المغاربة سيتم ابتداءً من شهر يناير المقبل، في إطار تنزيل التوجيهات التي جاءت في خطاب الملك .

وأوضح بنشعبون؛ في ندوة صحفية نظمها يومه الثلاثاء بالرباط، أنه فيما يخص التعويضات العائلية، فسيتم تجميع البرامج الموجودة حاليا؛ من قبيل برنامج تيسير وبرنامج دعم، والتي تهم فئة من المغاربة، في تعويض عائلي موحد لجميع المغاربة، حسب عدد أفراد أسرهم وسنهم.

وأكد وزير الإقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، أنه سيتم العمل على تعميم نظام التقاعد، خاصة أن فئات عريضة من المغاربة لا تستفيد منه، كما سيجري العمل على التعويض المتعلق بفقدان الشغل، مشددا على أنه سيتم تعميم أربعة برامج على المغاربة؛ وهي تعميم التغطية الصحية والتعويضات العائلية، فالتعويض عن فقدان الشغل والتقاعد.

وخلص بنشعبون، إلى أنه إبتداءً من يناير 2021، ستبدأ الحكومة في تعميم التغطية الصحية على المغاربة، مشيرا إلى أن الحكومة ستشرع في تنزيل مجموعة من التدابير القبلية، من قبيل إصلاح الإطار القانوني والتنظيمي وإصلاح الأنظمة والبرامج الإجتماعية الموجودة حاليا، وإصلاح نظام الحكامة الإجتماعية والإصلاح الجبائي.

Written by Kawaliss Rif

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Loading…

0

بعد إدانتها ب 8 أشهر سجنا .. النيابة العامة تطالب بتشديد العقوبة على باطما في الإستئناف

كارثة : المغرب يدرس خيار التعليم عن بعد أو بالتناوب خلال الدخول المدرسي المقبل