( وثيقة ): رسميا بدء الأشغال في طريق سيار جديدة بين جرسيف والناظور متم سنة 2019

29/03/2019

تستعد وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك في بدء الإجراءات القانونية والتجهيزات اللازمة لإنشاء الطريق السيار الرابط بين جرسيف والناظور ، بعدما كان هذا المشروع حبيس أوراق ومكاتب الوزراة لمدة طويلة .

فحسب ما أصدرته الأمانة العامة للحكومة في العدد الأخير للجريدة الرسمية، فإن الحكومة صادقت على قرار نزع ملكية الأراضي اللازمة لإنشاء الطريق السيار المذكور والذي سينطلق من جرسيف عبر الدريوش، إلى غاية الناظور بموجب مقتضى المنفعة العامة”،والذي ستبدأ أشغال بنائه في متم السنة الحالية ..

وسيكون الطريق السيار، على طول خطٍ يقارب 150 كيلومتراً، بحيث كان وزير التجهيز عبد القادر عمارة، قد أكد في وقت سابق أن مشروع ربط الناظور بالطريق السيار سيتم الشروع في أشغاله نهاية السنة الجارية.

يشار أن إنجاز الطريق السيّار الذي سيربط بين الناظور وكرسيف عبر الدريوش، سيُخفض من مدة السفر إلى النصف، بحيث سيتم ربط مدينة الناظور ببقية المدن المغربية المرتبطة بالطرق السيّارة من أجل تسهيل التنقل وفك العزلة على العشرات من الجماعات المحلية والمدن الهامشية.

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار