in

هشام يطلب مجددا من الملك إعفاءه من لقب أمير

أعلن الأمير هشام أنه طلب من ابن عمه العاهل المغربي الملك محمد السادس، إعفاءه من لقب الأمير بصفة نهائية، ليكون أول عضو من العائلة الملكية يقدم على قرار من هذا النوع وكذلك من القرارات النادرة وسط العائلات الملكية العربية.

وفي حوار مع تلفزيون « فرانس 24 » باللغة الفرنسية مساء أمس الجمعة 21 دجنبر الجاري كشف عن تقديم طلب الى الملك محمد السادس منذ ثلاث سنوات يطلب منه إعفاءه من لقب الأمير وليصبح مواطنا عاديا يحمل اسم « هشام العلوي ». وأعرب عن رفض تصنيفه ضمن ورثة العرش في المركز الرابع لأنه لا علاقة له بهذا الأمر.

وأضاف في تصريحاته أنه قام بإجراءات التخلي عن اللقب منذ ثلاث سنوات رفقة محام، لكن المحاكم المغربية لا يمكنها البت في ملف من هذا النوع لأنه من اختصاص الملك، مبرزا « الطلب يوجد فوق مكتب الملك ، ولديه ملفات كثيرة في أجندته وبدون شك سيتخذ القرار ».

وأكد ابن عم الملك أنه لم يكتف بالرسالة فقط، بل قام بإجراءات التخلي عن اللقب منذ ثلاث سنوات رفقة محام، لكن المحاكم المغربية لا يمكنها البث في ملف من هذا النوع لأنه من اختصاص الملك، حسب تعبيره، مضيفا أن العاهل المغربي سيتخذ قراره في هذا الشأن بدون شك فور الانتهاء من الملفات الكثيرة الموضوعة على مكتبه.

Written by Kawaliss Rif

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فيديو.. الكسكس يشعل الحرب بين الجزائر والمغرب

بعد نشر فيديو نحر السائحتين … تضامن شعبي غير مسبوق في المغرب