in ,

مهاجر سري استوطن جبل ( كوروكو ) يحصل على الجنسية الفرنسية !!

ابلغ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون المهاجر المالي مامادو غاساما الذي انقذ طفلا مساء السبت في باريس ، كان على وشك السقوط من الطابق الرابع، انه سيمنحه الجنسية الفرنسية خلال لقاء في قصر الاليزيه.
واكد الرئيس الفرنسي اليوم الاثنين خلال حديث مع المهاجر غير القانوني بث عبر صفحته على “فيسبوك”، “كل الوثائق ستصبح قانونية”.
واقترح ماكرون على غاساما ايضا مباشرة الاجراءات من اجل حصوله على الجنسية الامر الذي وافق عليه غاساما.
وسينضم غاساما ايضا الى صفوف فرق الاطفاء.
وكانت فرق الاسعاف تبلغت عند الساعة الثامنة من مساء السبت من بعض المارة انهم رأوا طفلا متدليا من الطابق الرابع من مبنى في شمال العاصمة الفرنسية. وعند وصولها تبين لها ان شابا هب لانقاذ الطفل البالغ اربع سنوات.
وقد صور بعض المارة المذهولين المشهد المثير خلال تجمعهم امام المبنى.
وفي الفيديو، يظهر غاساما يتسلق واجهة المبنى مستعينا بيديه باقل من 30 ثانية لينقذ الطفل الذي كان متدليا بيد واحدة خارج شرفة الشقة ، ومعلوم أن المهاجر السري وصل إلى فرنسا في سنة 2016 عبر إسبانيا قادما من منطقة تزاغين بإقليم الدريوش ، وبحسب تصريحه لوسائل الإعلام ، فإن كاساما قضى حوالي ثلاثة أشهر في إقليم الناظور وبالضبط منطقة ( كوروكو ) وقد حاول عدة مرات رفقة مهاجرين آخرين إقتحام السياج المحيط بمدينة مليلية .. قبل أن يعبر البحر بواسطة زورق صغير إلى جنوب إسبانيا ، ومن ثم وصل إلى باريس قبل حوالي سنتين .

(ا ف ب)

Written by kawalissRif

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

ستوكهولم : سويديات يتهافتن على أطفال الشوارع المغاربة !

هيئة تدعو الدولة المغربية إلى مصالحة حقيقية مع الريف …