من على كرسيه المتحرك بوتفليقة يُراسل محمد السادس !

19/02/2019

بعث رئيس الجمهورية الجزائري عبد العزيز بوتفليقة رسائل إلى رؤساء الدول المغاربية بمناسبة الذكرى 30 لتأسيس الاتحاد المغاربي.

وقال بوتفليقة في رسالة وجهها إلى الملك المغربي محمد السادس: « يسعدني، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثلاثين لتأسيس اتحاد المغرب العربي، أن أزف إليكم، باسم الجزائر شعبا وحكومة وأصالة عن نفسي، أسمى أحر التهاني مقرونة بأخلص التمنيات ».

وذكر بوتفليقة في رسالته أن هذه الذكرى هي « محطة تستدعي الوقوف على مسيرة الاتحاد وتقييمها بصفة شاملة وموضوعية، بغية مراجعة منظومة العمل القائمة وتطويرها لمواكبة المستجدات الراهنة، حتى يصبح الاتحاد المغاربي تجمعا حاضرا فاعلا في محيطه الإقليمي والدولي ».

وفي رسالته إلى نظيره الموريتاني محمد ولد عبد العزيز قال بوتفليقة إن الجزائر متمسكة ببناء الاتحاد المغاربي باعتباره « خيارا استراتيجيا ومطلبا شعبيا ».

وفي رسالة مماثلة بعثها إلى رئيس حكومة الوفاق الليبية، فائز السراج، قال بوتفليقة إن الجزائر حريصة على « النهوض بمؤسسات الاتحاد وتنشيط هياكله ».

وأكد الرئيس الجزائري لنظيره التونسي، الباجي قايد السبسي، حرص الجزائر على النهوض بمؤسسات الاتحاد المغاربي بشكل يمكن الدول المغاربية من « الذود عن مصالحها المشتركة ومواجهة التحديات الجديدة الماثلة ».

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار