in

مليلية تعدل مواقيت حظر التجول لتسهيل أداء الصلاة في المساجد خلال رمضان

سارة الطالبي :

تزامنا مع جدل مواعيد الاغلاق في المغرب، واستمرار أغلاق المساجد أمام المصلين في العشاء، والفجر، قررت سلطات مدينة مليلية المحتلة، اليوم الخميس، تعديل موعد حظر التجول الليلي، المفروض بسبب جائحة كورونا، للسماح لمسلمي المدينة بأداء صلواتهم في المساجد، خلال شهر رمضان.

ونقلت وسائل اعلام اسبانية، اليوم، أنه تم تقديم موعد حظر التجول الليلي بساعة واحدة، ليصبح بين الساعة 10 مساءً و 5 صباحًا، بدل الساعة 11 مساء وحتى السادسة صباحا، ليتمكن مسلمو المدينة المحتلة من أداء صلاة الفجر في المساجد.

وأوضحت المصادر ذاتها أن القرار دخل، اليوم ، حيز التنفذ، إذ نشرت الجريدة الرسمية لمليلية، أمس الأربعاء، في طبعة استثنائية، متضمنة مرسوما، صادرًا عن رئيس المدينة المستقلة، إدواردو دي كاستر، ذكر فيه أن هذا الإجراء تم اعتماده “لتسهيل أداء المواطنين المسلمين لصلاة الفجر في شهر رمضان المبارك “.

يذكر أنه، منذ أكتوبر الماضي، قررت الحكومة الإسبانية إعلان حالة الطوارئ الصحية، وحظر التجول في جميع أنحاء البلاد، باستثناء جزر الكناري، من الساعة 11 مساء وحتى السادسة صباحا، مع إتاحة المجال للمناطق لتقريب، أو تأخير موعده ساعة واحدة تبعا للظروف المحلية.

وعلى الرغم من تعديل مواعيد الحظر الليلي، إلا أن حكومة المدينة المحتلة حافظت على باقي القيود المفروضة، منها اقتصار الاجتماعات على أربعة أشخاص كحد أقصى، وتقليص سعة دور العبادة إلى الربع، أما في الأماكن الخاصة، والمنازل، فلا يسمح إلا بجمع شمل الأسرة، المكونة من أشخاص ينتمون إلى النواة نفسها.

Written by Kawaliss Rif

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منها الحياة والعزوبة والزواج … الداخلية تسحب عدة شهادات إدارية من إختصاص الجماعات المحلية

فيديو قبيح جدا ينصح عدم سماعه مع المحارم … كلام تحت الحزام بين الفتاحي رئيس مجلس إقليم الدريوش والقادري أحد أعضاء المجلس بحضور العامل