ملك إسبانيا تلقى وعدا بفك الحصار المغربي عن مليلية !

أفاد مصدر من وزارة الخارجية الإسبانية ل ( كواليس الريف ) أن زيارة ملك إسبانيا للمغرب كانت ناجحة بكل المقاييس …. وقال المتحدث عن قضية إغلاق الحدود مع مليلية ، إن جهات رسمية مغربية وعدت بإعادة النظر في الحصار المفروض على المدينة ، وسوف يتم التراجع عن القرار الصادر عن الحكومة المغربية في غضون أسابيع !

وفي نفس السياق قالت صحيفة “لاراثون” الإسبانية اليوم الجمعة (15 فبراير) إن الزيارة الرسمية التي قادت عاهلي إسبانية إلى المغرب، في اليومين الماضيين، بدعوة من الملك محمد السادس “سلطت الضوء على الوضعية الممتازة للعلاقات بين المملكتين”. وأضافت: “هذه الزيارة جددت التأكيد على الوضعية الممتازة للعلاقات بين ضفتي مضيق جبل طارق”.

من جانبها، قالت صحيفة “البايس” إن العاهل الإسباني الملك فيليبي السادس أكد، خلال لقاء عقده أمس الخميس (14 فبراير)، مع أفراد الجالية الإسبانية المقيمين في المغرب على المساهمة المهمة والكبيرة للجالية المغربية المقيمة في إسبانيا في تنمية الدولة الإيبيرية.

وأشارت إلى أن وزير الخارجية الإسباني أكد أن أكثر من 800 ألف من المغاربة الذين يقيمون في إسبانيا “هم مثال حي على الاندماج في إسبانيا”.
وبدورها سلطت صحيفة “أ بي سي” الضوء على خطاب العاهل الإسباني خلال المنتدى الاقتصادي المغربي الإسباني، والذي شدد فيه على أن المغرب تمكن تحت قيادة الملك محمد السادس من تعزيز موقعه ك”قطب حقيقي للاستقرار السياسي والتنمية الاقتصادية والاجتماعية والتحديث والعصرنة في المنطقة.
أما صحيفة “إلموندو”، فأشارت إلى أن العاهل الإسباني الملك فيليبي السادس دعا إلى دعم وتعزيز التعاون ضد تدفقات الهجرة غير الشرعية وشبكات الاتجار بالبشر.

Leave a reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like