in

مغربي يفر من السجن بطريقة حيرت الأمن … وشقيقه هرب سابقا بواسطة طائرة !

نجح خمسة مساجين خطرين في الهروب من سجن شديد الحراسة في مدينة تورنهاوت البلجيكية القريبة من الحدود مع هولندا مساء الخميس الماضي، وبينهم المغربي وليد السكاكي شقيق أشرف الملقب بـ”ملك الهروب”.

وتمكنت السلطات البلجيكية من القبض على ثلاثة مساجين بعد ساعات قليلة من عملية الهرب، ولا تزال تبحث في الوقت الحالي عن الاثنين الباقيين وهما وليد السكاكي وعبد الرحيم بكاط وقد تم نشر صورهما.

وحيرت عملية الهروب هذه السلطات البلجيكية التي باشرت تحقيقاتها للكشف عن أسباب نجاح خطة الهروب رغم أن السجن كان شديد الحراسة، إذ أنه محاط بجدران عالية وأسلاك شائكة متصلة بالتيار الكهربائي.

وقال قائد الشرطة روجيه لايس، إنه لم يتضح بعد ما إذا كانوا قد هربوا جريا على الأقدام أم أن سيارة كانت في انتظارهم خارج السجن.

ومن بين الهاربين سجين يدعى وليد سكاكي، وهو شقيق أشرف سكاكي المعروف بلقب “ملك الهروب”، والذي سبق أن نجح في الهروب من سجن بروج البلجيكي، عن طريق طائرة مروحية هبطت فوق السجن وأقلعت به وجرى القبض عليه بعد فترة في المغرب، هو الآن يقبع داخل أحد السجون المغربية لتنفيذ حكم قضائي.

وكان شقيقه وليد قد دخل سجن تورنهاوت في نوفمبر2017، وكان ينتظر ترحيله إلى المغرب، لتمضية عقوبة في قضية إتجار في المخدرات.

وقالت وسائل إعلام بلجيكية الجمعة إن عملية الهروب جرت في السابعة والنصف مساء الخميس، بعد انقضاء الوقت المحدد لتجول السجناء داخل فناء السجن.

Written by kawalissRif

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

وزير الداخلية لفتيت ، حل بشكل غير رسمي بالصحراء لشرب “البول” .

اعتقال الراقي المغربي الشهير أشرف الحياني بموجب مذكرة بحث وطنية بعد نصبه على عائلة من الناظور