مغربي آخر متهم بالإرهاب في قبضة الأمن الإسباني

04/12/2018

قالت وزارة الداخلية الإسبانية إن مصالح الأمن ألقت القبض، أمس الاثنين (3 دجنبر)، في ساغونتو في إقليم فالنسيا (شرق إسبانيا)، على شخص من جنسية مغربية يشتبه في انتمائه إلى منظمة إرهابية.
وأكدت الوزارة، في بيان لها، أن هذا الشخص (46 سنة) كان يقوم عبر شبكة الانترنت بالإشادة بالعمليات الإرهابية والدفاع عن الأفكار المتطرفة والعنف إلى جانب قيامه بأنشطة التلقين والاستقطاب عبر استغلال شبكات التواصل الاجتماعي.
وكشفت التحقيقات التي قامت بها الأجهزة الأمنية أن المشتبه به كان قد دخل في اتصالات مع أحد أعضاء المنظمة الإرهابية (جبهة النصرة)، التابعة لتنظيم القاعدة، والتي عبر له خلالها عن استعداده للسفر إلى سوريا من أجل المشاركة في القتال بهذا البلد.
وأوضحت المصادر أن الشخص المعتقل استخدم تهريب المخدرات بهدف تمويل انتقاله إلى منطقة الصراع في سوريا مشيرة إلى أنه علاوة على ذلك فقد انخرط مؤخرا في مسلسل من الغلو دفعه إلى تبني عادات وسلوكيات جد متطرفة.
وكان المعني بالأمر يتصفح عبر شبكة الانترنت العديد من المحتويات الخاصة بالدعاية للإرهاب خاصة تلك التي تشيد بالعمليات الإرهابية وبأعمال العنف في مناطق النزاع وكثيرا ما كان يعبر في ما ينشره على مواقع التواصل الاجتماعي عن رغبته في الموت في عمل إرهابي

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار