in

مظاهرات شعبية واسعة ضد الوضع المزري بالمغرب !

في سياق الأحداث المزرية التي تعيش على وقعها البلاد، بسبب قرارات الحكومة الارتجالية، التي كان المواطن البسيط ضحية لها، طرح نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فكرة تنظيم مسيرة شعبية وطنية أو وقفة احتجاجية وطنية يوم الأحد 11 نونبر بالرباط بداية من العاشرة صباحا بباب الحد، في إنتظار تبنيها من طرف جهة تتكفل بالجانب القانوني ( منظمات حقوقية، نقابات، جمعيات المجتمع المدني .. ).

هذه مبادرة التي انطلقت من العالم الإفتراضي، أكد الداعون إليها أنها ترمي أساسا إلى الدفاع عن الكرامة و إدانة الإهانات المتواصلة للشعب المغربي التي تتجسد في عدد من القرارات الارتجالية، وأيضا للتنديد بالفساد و التضييق على الحريات و إطلاق سراح جميع المعتقلين على خلفية الحراك الاجتماعي بالريف و جرادة و غيرها.

كما تهدف هذه المبادرة إلى وضع نقطة نظام كبيرة لإنقاذ الوطن مما ينزلق إليه سريعا من فشل ذريع في السياسة و المجتمع و الاقتصاد، علاوة على إستعادة المبادرة و فتح أفق جديد يجنب الوطن نتائج سلبية لا قبل له بها، و السعي نحو إتاحة الفرصة لما تبقى من أصوات وطنية ديمقراطية في التنظيمات السياسية و المدنية والنقابية والإعلامية، مبادرة تقول بصوت واضح أن هذا البلد يستحق وضعا أفضل مما هو عليه، وهي أيضا مبادرة تجدد روح المقاطعة كحملة مدنية سلمية حضارية.

Written by Kawaliss Rif

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

ابن “الحقوقي” “زاو زاو” بالناظور يتزعم شبكة دولية لسرقة الأموال عن طريق اختراق أنظمة بنوك عالمية

(فيديو) لقطات تلفزية لـ “زياش” يتعاطى مخدر “الكالة” ؟