مطالبة الزفزافي بالعدول عن قراره

بعد أن عقد العزم على تقديم استقالته من رئاسة جمعية “ثافرا للوفاء”، بسبب ما أسماه مضايقات تعرض لها من طرف بعض الجهات، خرجت عائلات معتقلي الريف لتعلن تضامنها مع أحمد الزفزافي، أب ناصر الزفزافي، قائد حراك المعتقل بسجن عكاشة بالدار البيضاء.

وقالت الجمعية في بيان لها توصلت “كواليس الريف”، بنسخة منه، ” بإسم جمعية ثافرا للوفاء والتضامن لعائلات معتقلي الحراك الشعبي بالريف، وبإسم المعتقلين السياسيين المشتتين على مختلف السجون وعائلاتهم؛ نعرب عن تضامننا المطلق مع السيد أحمد الزفزافي رئيس جمعية ثافرا، وندين بشدة الحملة المغرضة التي تستهدفه شخصيا هو وعائلته، كما تستهدف تشتيت وحدة المعتقلين وعائلاتهم وضرب صمودهم البطولي”.

وأضافت الجمعية في ذات البيان، “ندين أيضا كل تطاول على كرامة وحرمة عائلات معتقلي حراك الريف بدون استثناء، ونعلن تبرؤنا من أي شخص يقدم على ذلك. ونناشد السيد أحمد الزفزافي التراجع عن استقالته، سواء من جمعية ثافرا أو من مهامه النضالية، وندعوه لمواصلة جهوده النبيلة في الدفاع عن المعتقلين السياسيين والترافع عنهم وعن عائلاتهم وطنيا ودوليا، إلى غاية إطلاق سراح كل المعتقلين وتحقيق مطالبهم”.

ورغم السجن ومقاطعتهم لأطوار جلسات المحاكمة بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، عبر نشطاء الريف الذين يقبعون بمختلف السجون عن تضامنهم مع أحمد الزفزافي، والد “قائد الحراك”، من خلال رسالة نقلها شقيق المعتقل ربيع الأبلق.

وقال المعتقلون في ذات الرسالة، إنهم لا يرغبون في أن يكونوا، “من الذين يعلنون تضامنهم دون التَّبَرُّؤ من هؤلاء الذين يسيئون إلى المناضلين والمناضلات”، معبرين عن استغرابهم “من ازدواجية خطاب من يسمون أنفسهم مناضلين ويدَّعون انتماءهم للريف، إذ نجدهم يتضامنون مع أحمد الزفزافي وفي الوقت نفسه لهم صلة ويتعاملون مع تلك الشرذمة التي تهاجمه، ولا يتبرؤون منها”.

وطالب المعتقلون أحمد الزفزافي، بـ”التحلي بالصبر والثبات رغم ما قاساه وما مرَّ به هو وعائلته من محنٍ وآلام لا يقوى أي إنسان على تحملها”، كما دعوه إلى أن “يتراجع عن استقالته ويواصل مهامه كما عهدناه دائما”،مشيرين إلى أن : “ذلك من أجل مصلحتنا جميعا كمعتقلين؛ إذ ما أحوجنا في هذه المرحلة إلى تواجده والاستعانة بتجاربه وحنكته”.

ومعلوم أن أحمد الزفزافي، كان قد أعلن تجميد مهامه الحقوقية، بعدما نفد صبره “حتى عجز الصبر عن التحمل”، مضيفاً: “لأنني لم أرتكب جرما أو محظورا أو ممنوعا أو نهبا أو اختلاسا أو تسولا حتى أتعرض وحدي دون أي عائلة أخرى للمعتقلين إلى إسقاطات وإكراهات واتهامات مجانية لهذا أشكر الجميع وأعلن استقالتي وانسحابي من جميع ما كنت أتحمل مسؤوليته”. يقول الزفزافي الأب.

مقالات ذات الصلة

18 أبريل 2024

شديرة ، صابيري ، حارث ، سايس ، وحمد الله سيكونون الركائز الأساسية في مبارايات المنتخب المغربي المرتقبة

18 أبريل 2024

سد تلي بجماعة بني صالح بإقليم شفشاون يبتلع طفلا

18 أبريل 2024

“أب وإبنيه وصهره” يقتلون مراهق مغربي بفرنسا

18 أبريل 2024

الخارجية الإسرائيلية تقرر تشديد المراقبة على سفيرها بالمغرب بسبب فضائح أخلاقية والتحرش

18 أبريل 2024

بوركينا فاسو تطرد دبلوماسيين فرنسيين بداعي التخريب

18 أبريل 2024

بعد سلسلة من الصراعات … مجلس النواب ينجح في تجديد هياكله

18 أبريل 2024

المئات من المعلمين والأساتذة يعتصمون أمام أكاديمية جهة الشرق للتربية والتكوين بوجدة

18 أبريل 2024

وكيل الملك بمراكش يمتع الفنانة المغربية كريمة غيت بالسراح مقابل كفالة … بعد إهانتها لشرطي بالمطار

18 أبريل 2024

الحكومة المغربية تستود مئات الآلاف من الأكباش كأضاحي العيد

18 أبريل 2024

الاستقلال مازال يحقد على الريف … مضيان الذي تبجح بإغتصاب النساء يترأس مؤتمرين إقليميين للحزب بالناظور والدريوش

18 أبريل 2024

توقيف أفراد من عصابة للمخدرات إعتدوا على شرطي بأصيلة وأدخلوه المستشفى

18 أبريل 2024

المغرب يقرر إنشاء 3 محطات لتحويل الغاز الطبيعي المسال

18 أبريل 2024

توخيل مدرب البايرن : سعيد بالأداء المتميز للمغربي مزراوي أمام أرسنال

18 أبريل 2024

تفويت مستشفيات عمومية بجهة طنجة تطوان الحسيمة للخواص يجر وزير الصحة للمساءلة

18 أبريل 2024

سفيرة المغرب في إسبانيا : “مَشاكل فنية وتقنية” هي ما تمنع فتح جمارك تجارية مع مليلية وسبتة