in ,

 مشاركون في المناظرة الإقليمية بالناظور يوصون بتنفيذ توصيات القطاع الرياضي ..

خرجت المناظرة الإقليمية لإقليم الناظور التي أقيمت بالمركب الثقافي بالناظور يومه الجمعة ، بتوصيات إيجابية، تهدف للدفاع عن القطاع الرياضي بالإقليم و التي نظمتها جمعية شباب المستقبل ،تحت موضوع”اكراهات الرياضة بالإقليم بين المواطنة و التنمية”، بحضور فعاليات رياضية و سياسية و جمعوية إضافة إلى مندوب الشبيبة و الرياضة بالإقليم.

وتميزت المناظرة بطرح العديد من المقترحات والأفكار المتعلقة بالرياضة بالإقليم، من أبرزها الدفاع عن المركب الرياضي بالإقليم و المشاكل المادية التي تعاني منها الجمعيات الرياضية وعدة مشاكل تشكل عائق للفرق من أجل مواصلة تحديتها في البطولة.

كما طالب المشاركون من برلمانيو الإقليم و المجالس المنتخبة و الجهة وكذا الوزارة الوصية وجل المعنيون بالأمر ،بالعمل سويا للدفاع عن الرياضة بالإقليم بعيدا عن الحزازات السياسية التي تدفع ثمنها الأندية ، حيث اقترح المشاركون بتحديد إجتماع ثاني لمواصلة النقاش و الحوار بغية الوصول للمبتغى .

هذا وعرفت المناظرة عدد من المداخلات المهمة أهمها إكراهات و مشاكل الأندية بالإقليم إضافة إلى سرد المشاريع الجديدة التي سيعرفها الإقليم  ، كما كانت الفرصة للتطرق لملف المونديال الذي تقدم به المغرب من إحتضانها و إيجابيته التي ستنعكس إيجابيا على الساكنة .

كما أوصى المتدخلون خلال هذه المناظرة، التي شارك فيها مختصون وفاعلون وأطر وجمعيات رياضية، بتدخل الجهات المعنية

وفي الأخير أوصى المشاركون في المناظرة الأولى بالإقليم  على وضع استراتيجية واضحة لدراسة مشاكل القطاع والرياضية و الحلول المقترحة مع العلم أن المناضرة حضرها برلماني وحيد ” فاروق الطاهري ” إضافة إلى ممثلة المجلس البلدي الأستاذة ” امينة الوليد ” ، إضافة أيضا إلى العضو النشيط بالجهة الشرقية ” صلاح العبوضي ” هذا الأخير الذي نوه به الحضور بنضاله و غيرته عن المدينة في كافة المجالات ،كما مثل المجلس الإقليمي السيد ” بوعرفة ” مع تسجيل غياب باقي البرلمانيين بالإقليم و أعضاء الجهة والمجلس البلدي  والإقليمي مما سجل تسجيل سخط عارم على عدم حضور باقي البرلمانيين و المسؤولين للحدث الرياضي البارز .

من جهته أشاد الزميل “مراد هربال ” صاحب المباردة ، بمستوى المناظرة التي دامت أكثر من أربع ساعات ، وتميزت بنقاش إيجابي للرقي بالرياضة بالإقليم ، مؤكدا أهمية انخراط الجميع من أجل الوصول إلى حلول ومشاريع تطبق على أرض الواقع.

وفي تصريح لأمينة الوليد عضوة المجلس الجماعي بالناظور قالت ” أن هذا اللقاء يشكل مناسبة للتعريف بواقع القطاع الرياضي بالمدينة والاكراهات التي تواجه تطوره، وعرض مشاكل الأندية  للعمل عليها و أخذها بعين الإعتبار  لتستجيب لانتظارات المواطنين والفاعلين المحليين.

يذركر أن الحدث الرياضي البارز عرف تكريم اللاعب السابق لهلال الناظور و المدرب المحنك الملقب ب “مارسيا ” والمشجع الناظوري “قاذو ” إضافة الى مدرب الأجيال المتألق “الورقة ”

Written by kawalissRif

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الدريوش تعيش أوضاعا كارثية …

الناظور : حضيرة المستشفى الحسني تستغيث ! ( الحلقة 2 )