in

مساجد مغربية تحت مجهر لجنة تحقيق بسبب التمويل الأجنبي

شرعت لجنة برلمانية هولندية في التحقيق حول تمويل بعض المساجد، وذلك بعد تقرير كشف توصل هذه المساجد باموال من منظمات مرتبطة بالإرهاب.

ودعت اللجنة ادارة المساجد الى الشفافية والتجاوب مع عمل اللجنة، من خلال الكشف عن الحسابات والتمويلات الاجنبية التي تتلقاها.

وكان تقرير نشر في سنة 2018، كشف تلقي المساجد في هولندا وخصوصا المحسوبة على المغاربة ملايين اليورو من الكويت والمملكة العربية السعودية، وذلك في محاولة لفرض التوجه السلفي على هذه المساجد.

واحدث هذا التقرير صدمة في هولندا، مما دفع البرلمان الى تشكيل لجنة للتحقيق في التمويلات الاجنبية التي تتلقاها المساجد، وخاصة مسجد “السنة” المثير للجدل في لاهاي.

وكشف التقرير ان مسجد السنة تلقى اموالا من جمعية خيرية كوتية، مرتبطة بالارهاب، حيث يرتقب ان يتم افتحاص مالية من اللجنة البرلمانية المشكلة لهذا الغرض.

من جهتها تتهم إدارة مسجد السنة التحقيق الذي تم فتحه في الموضوع وبالانحياز وقالت في بيان صحفي “سيتم البحث فقط في التمويلات الاسلامية، مع العلم ان “المسيحيون والانجليون والكاثوليك واليهود جميعهم لديهم علاقات مالية دولية.. لكن المشرفين على التحقيق لا يشغلهم سوى المسليمين” على حد قولها.

Written by kawalissRif

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

7 ملايين سنتيم هو ثمن أطفال مغاربة للبيع في إسبانيا

بالفيديو: وفاة السلطان العماني “قابوس بن سعيد” وتعيين “هيثم بن طارق” خلفا له