in

( مسؤول قضائي كبير بإسبانيا ) يسقط في قبضة الأمن بالناظور بعد استحواذه على ملايين لمغاربة إسبانيا !

ألقت مصالح الأمن بالناظور القبض على شاب ثلاثيني, يتحدر من وجدة ومقيم بمدريد, بناء على مذكرة بحث إثر تورطه في النصب والإحتيال على مواطنين مغاربة مقيمين بخيرونا الإسبانية.

وقبض على النصاب الثلاثيني يوم السبت 16 مارس الجاري وأحيل على وكيل الملك يوم الإثنين 18 مارس, فيما حدد يوم الخميس 28 مارس تاريخ أول جلسة لمحاكمته في المنسوب إليه.

وأفاد مصدر حصري ل”كواليس الريف” أن النصاب يدعى مصطفى الطويل وكان يدعي اشتغاله بالمحكمة العليا الإسبانية بمدريد وبأن له علاقات مع كبار القضاة بإسبانيا, ليتمكن بفضل أساليبه الإحتيالية من النصب على ما يقارب 12 مغربيا لهم قضايا رائجة أمام المحاكم الإسبانية.

واستطاع الطويل من النصب على ضحاياه حيث أوهمهم بتوفره على مستوى تعليمي عالي (شهادة الماستر), وبأنه ساعد وكيل الملك ببركان وعميد شرطة بالناظور ، من أجل الحصول على وثائق الإقامة الإسبانية وأساليب احتيالية أخرى , ليستحوذ بفضل أكاذيبه على مبلغ مالي إجمالي يقارب 50 ألف أورو.

وحرر ضحايا “الطويل” شكاية جماعية لدى القنصلية المغربية بخيرونا وشكاية أخرى بالناظور, ، فيما أكد مصدر الموقع أن الضحايا يتوفرون على وثائق وشيكات بريدية لتحويلات مالية ومحادثات واتساب تثبت تعرضهم للنصب.

Written by Kawaliss Rif

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مغربية تتخلى عن مولودها في الشارع العام وتترك معه رسالة مؤثرة ( صور )

محكمة الاستئناف بالرباط توقف زيان 3 أشهر