الرئيسية

مخازنية” ضمن شبكة لتهريب المخدرات بشاطئ “سيد البشير” بالناظور

أطاحت الأبحاث والتحقيقات، التي بوشرت على خلفية حجز طنين و700 كيلوغرام من المخدرات، على متن قارب بسواحل جماعة “البركانيين” بإقليم الناظور، بعنصرين تابعين للقوات المساعـدة.

وذكرت مصادر عليمة، أن التحقيقات التي باشرتها مصالح الدرك الملكي مع عنصرين من الشبكة، قادت إلى الكشف عن أسماء عنصري جهاز القوات المساعدة، المتهمين بتسهيل عملية عبور المخدرات، مقابل تلقي مبالغ مالية مهمة من ثلاثة مهربين، تم إيقافهم، فجر الثلاثاء الماضي، بعد ضبطهم متلبسين بمحاولة تهريب المخدرات نحو إسبانيا.

ولم تكشف المصادر عن المبالغ المالية، التي تلقاها المتهمان من عناصر الشبكة، مؤكدة في الوقت نفسه أنه ليست المرة الأولى، التي يتعامل فيها الموقوفان مع مهربي المخدرات، ولم تخف المصادر ذاتها أن تشمل التحقيقات، التي مازالت مفتوحة أشخاصا آخرين.

ومكنت العملية التي أشرفت على إنجازها عناصر الدرك الملكي التابعة لقيادة قرية أركمان بإقليم الناظور، من إحباط محاولة تهريب كمية مهمة من مخدر الحشيش عبر قارب مطاطي كان متجها إلى جنوب إسبانيا، بعد مباغتة عناصر الدرك لثلاثة أشخاص كانوا متلبسين بشحن طنين و 700 كيلوغرام من مخدر “الحشيش” في قارب مطاطي كان يستعد للانطلاق إلى إسبانيا، من الشط البحري سيدي البشير بجماعة البركانيين.

وحجزت العناصر خلال المداهمة ثلاث سيارات من الحجم الكبير، يفترض أنها استعملت في نقل الحشيش في اتجاه شاطئ سيدي البشير لشحنها في قارب مطاطي، نحو اسبانيا. وأظهرت الأبحاث أن الموقوفين يتحدرون من إقليم الدريوش، وتتراوح أعمارهم بين 35 و49 عاما، وإثر تفكيك تلك الشبكة تم وضع المتهمين الثلاثة تحت الحراسة النظرية في إطار التحقيق، الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لفك خيوط الشبكة وارتباطاتها، سواء على المستوى الداخلي، أو في الخارج.

كريمة مصلي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق