محكمة النقض الهولندية تنشر الحكم القاضي برفض تسليم شعو للسلطات المغربية

نشرت محكمة النقض الهولندية، أمس الثلاثاء، عبر موقعها الرسمي، الحكم الابتدائي القاضي برفض تسليم سعيد شعو للسلطات المغربية، نظرا لـ”عدم توفر ضمانات إجراء المحاكمة العادلة في المغرب، وغياب وسائل إثبات التهم الموجهة إليه من قبل القضاء المغربي”.

وكانت المحكمة هولندية قد قضت، في فبراير الماضي، بعدم قبول قرار تسليم سعيد شعو إلى المغرب، واعتباره غير جائز، جوابا على طلب المغرب من السلطات الهولندية تسليم البرلماني السابق.

واستأنفت النيابة العامة لجهة زيلندا الغربية برابون التي تقع جنوب هولندا، ضد الحكم المتعلق بترحيل سعيد شعو، البرلماني السابق، المتابع من قبل القضاء المغربي بتهمة الاتجار الدولي في المخدرات، وتهريبه نحو المغرب.

وسبق للمغرب أن أعلن أنه سيواصل جهوده لاستكمال مسطرة تسليم سعيد شعو من هولندا إلى المغرب، كما تم إلقاء القبض على سعيد شعو من قبل السلطات الهولندية، في 29 يونيو الماضي، وذلك بعد أن أصبح موضوع مذكرتي إيقاف دوليتين بتهمة “تكوين عصابة إجرامية” و”الاتجار الدولي في المخدرات.

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأحد 7 فبراير 2021 - 10:29 17
السبت 6 فبراير 2021 - 23:49 3
السبت 6 فبراير 2021 - 19:59 5