محاكمة ستة أشخاص في مقتل ” حياة ” والقتلة الحقيقيون طلقاء !

01/10/2018

كشفت وكالة الأنباء الإسبانية عن انطلاق محاكمة 7 أشخاص (إسبانيين و 5 مغاربة) بعد واقعة مصرع الطالبة التطوانية “حياة بلقاسم” برصاص البحرية الملكية ، وذلك بتهمة تكوين عصابة إجرامية وتهريب البشر.

وتابع المصدر ذاته، أنه تمت إحالة 6 أشخاص ضمنهم قائد القارب السريع “غو فاست”، على قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بتطوان، يوم الجمعة الاخير ، فيما أحيل المتورط السابع على القاضي يوم أول أمس السبت .. في حين يبقى القتلة من عناصر البحرية الملكية الذين قتلوا حياة طلقاء .

وقال مصدر عسكري لوكالة “فرانس برس” إن المهاجرين المغاربة الذين جرحوا برصاص البحرية الملكية، يوم الثلاثاء الماضي، على متن الزورق المذكور، قبالة سواحل المملكة “كانوا مختبئين تحت غطاء”.

وكان مقتل الطالبة حياة (20 عاما) برصاص البحرية الملكية ، على متن مركب يستقله مهاجرون في طريقه لإسبانيا، أثار استياء في المغرب. وأصيب ثلاثة ركاب آخرين تتراوح أعمارهم بين عشرين وثلاثين عاما خلال الحادثة التي وقعت قبالة سواحل الفنيدق.

وأوضح المصدر العسكري، الذي لم تكشف الوكالة الفرنسية عن هويته، أن الزورق الذي رصدته سفينة مراقبة اتخذ “موقفا عدوانيا” وقام “بمناورات خطيرة وصلت إلى حد افتعال اصطدام تم تجنبه في اللحظة الأخيرة”، متابعا أن مناورات الزورق الذي “لم تعرف هويته” جعلته “في مرمى نيران” سفينة المراقبة المغربية “ما أدى إلى جرح بعض ركابه”.

وأضاف أن اثنين من خفر السواحل أطلقا النار، لأن زوارق “غو فاست” المزودة بمحركات قوية “تستخدم لتهريب المخدرات”، ولأنهما “لم يريا المهاجرين السريين الذين كانوا مختبئين تحت غطاء”، مضيفا أنه “حادث مؤسف”.

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار