in

مثير …. أمريكا تستعيد 10 كلاب من المغرب لإستخدامها في غير محلها !

كشف موقع “مليتاري” العسكري الأمريكي، أن وزارة الخارجية الأمريكية قد استعادت شهر غشت الماضي 10 كلاب متخصصة في الكشف عن المتفجرات من المغرب لأنها لم تستخدم للغرض الذي من أجله تم إرسالها.

وذكر الموقع المذكور، أن الولايات المتحدة الأمريكية أوقفت مؤقتا برنامج إرسال كلاب الكشف عن المتفجرات إلى دول الشرق الأوسط، بعد ان كشف تقرير صدر يوم الجمعة الماضي، عن وفاة 5 على الأقل من الكلاب المدرب في الأردن ومصر بسبب الإهمال وسوء الرعاية والمعاملة.

وقال تقرير للمفتش العام لوزارة الخارجية الأمريكية، نقل تفاصيله الموقع المذكور، أن واحدا من تلك الكلاب قد توفي ارتفاع درجة الحرارة في يونيو الماضي، وآخر بسبب تسمم برذاذ مبيدات الحشرات شهر شتنبر الماضي.

وسجل التقرير ذاته، أن ثلاثة من عشرة كلاب أرسلتها الولايات المتحدة الأمريكية إلى مصر في 2018، قد توفي واحد منها بسرطان الرئة، والآخر بالتهاب المرارة، والثالث بالسكتة الدماغية.

وبحسب موقع “مليتاري” العسكري، فإن الإعلان عن إيقاف البرنامج الأمريكي جاء بعد اكتشاف المفتشين الأمريكيين أن ما لا يقل من 12 من الكلاب المدربة في أمريكا التي أرسلت إلى الأردن بموجب برنامج مكافحة الإرهاب قد توفيت بسبب مشاكل صحية.

وقال مسؤولون في تقييم نشر شتنبر الماضي، بحسب ما ذكره المصدر ذاته، أن كلابا أخرى كانت في حالة إرهاق بعد إن أجبرت على العيش في بيوت صغيرة قريبة من قنوات الصرف الصحي.

Written by kawalissRif

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

بالفيديو: المغنية دنيا باطما تحشر اسم محمد السادس في قضية “حمزة مون بيبي” وتهدد الصحافة والجمعيات الحقوقية !

عاجل : العنصر يفشل في إختيار مرشح الحركة الشعبية لرئاسة بلدية الناظور ، ويطلب من سعيد الرحموني إبلاغه ، قبل إختيار من يراه مناسبا !