( مارتشيكا ) تمتهن التهريب في سيارات الدولة بالناظور …!

21/07/2018

ظاهرة استغلال سيارات الدولة التي يستعملها مستخدمو مؤسسة مارتشيكا في الناظور ، تبقى ظاهرة فريدة في المغرب كله، إذا ما قورنت مع دول متقدمة كفرنسا وكندا واليابان، التي لا تستعمل سيارات الدولة إلا عند الحاجة وبكلفة أقل.
في الناظور تبقى هذه الظاهرة هي صاحبة الحظوة لدى من يستعملها من كوادر المؤسسة من خلال إستغلالها في التهريب من الناظور إلى باقي المناطق داخل المغرب ؟ ؟
سيارات الدولة التي تعرف بسيارات” المصلحة أو الخدمة” والتي تحمل ترقيما باللون الأحمر تابعة لمؤسسة مارتشيكا الغارقة في الفساد … يتعدى عددها في المغرب 20 سيارة، وهو عدد ضخم يفوق بكثير ما تتوفر عليه العديد من المؤسسات الكبرى …!
العديد من سيارات ( مارتشيكا ) “غير زايدا”، وتبقى فقط للتباهي أمام الناس، أو إستغلالها في التهريب لأن “صاحبها” هو مقرب من ( زارو ) الذي تكافئه الدولة، ليظهر أمام الناس كشخص ذي ميزة خاصة، ليظفر بالاحترام والسلطة…فيما آخرون يستعمل سيارة الدولة لقضاء مآرب شخصية الكل في الناظور يعرفها…

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار