( للي يستنى مايجوع ) 2021 .. الجهة الشرقية للمملكة ستصدر الغاز

27/02/2019

من المرتقب أن تصبح الجهة الشرقية للمملكة، بعد ثلاث سنوات، منتجة للغاز، حيث سيتم الشروع في إنتاج الغاز في “تندرارة” سنة 2021.
وذكر المكتب الوطني للهيدروكاربورات، أن الآبار الخمسة التي حفرتها الشركة البريطانية “ساوند إنرجي”، برسم الفترة ما بين 2016 وبداية 2019، أبان اثنان منها عن وجود كميات ذات جدوى اقتصادية، ما جعل المكتب يمنح الشركة البريطانية امتياز الاستغلال خلال السنة الماضية.
وأشار المكتب، حسب المصدر ذاته، إلى أن أشغال التنقيب ما زالت مستمرة في المنطقة، موضحا بأن النتائج الأولية لبئر “TE10” كشفت عن وجود الغاز، غير أنه من السابق لأوانه تثمين المردودية لأنه يتعين قبل ذلك حفر آبار أخرى.
وأبرز المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن أن عمليات التنقيب متواصلة في مناطق أخرى من قبيل الأحواض البرية حاحا وسيدي المختار وفم أوكنيت والأحواض البحرية.
كما يشمل التنقيب، يضيف المكتب، طرفاية والمحمدية والقنيطرة، علما بأن هذه الأبحاث والأشغال تغطي 67 رخصة و10 امتيازات استغلال.

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار