لقجع : المغرب قد ينسحب من منافسات “كأس إفريقيا”

هددت الجامعة الملكية لكرة القدم بالانسحاب من نهائيات كأس إفريقيا للأمم (كان) لأقل من 17 سنة، التي تجرى حاليا في تنزانيا، في حال لم يفتح الاتحاد الإفريقي للعبة تحقيقا عاجلا بخصوص أعمار لاعبي منتخب الكاميرون لهذه الفئة، وذلك بعد المباراة التي جمعت المنتخب المغربي بنظيره الكاميروني.

وقال فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، الجمعة، في تصريحات إعلامية، إن المغرب قرر رفع اعتراض رسمي لدى الاتحاد القاري ضد لاعبي منتخب الكاميرون، وذلك بعد أن تبين من خلال بحوث وتحقيقات بأن عدد من لاعبي منتخب الكاميرون تجاوزت أعمارهم السن القانوني المسموح به .

وأردف لقجع أن هذه السلوكات يجب أن تنمحي من الكرة الإفريقية، وعلى الاتحاد القاري أن يحد من هذه الظاهرة التي تسيء للكرة الإفريقية، وتخل بمبدأ تكافؤ الفرص، ولا يمكننا أبدا أن نستمر في هذه المنافسة في ظل تفشي ظاهرة تزوير الأعمار، وزاد أنا جد متأكد بأن اللاعب رقم 7 في منتخب الكاميرون، بلغ من العمر 25 سنة، أي أنه أكبر بسبع سنوات من السن القانوني المسموح به في هذه المنافسة .

وعبر المتحدث عن إشادته بالأداء الذي قدمه لاعبو المنتخب المغربي على الرغم من الهزيمة، معتبرا أن اللاعبين المغاربة قدموا أداءً كبيرا ولعبوا بروح عالية، لكنهم لا يمكنهم أن يصمدوا أمام لاعبين أكبر منهم سنا .

Leave a reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like