لقاء الأعداء : وفد اماراتي في ضيافة سعد الدين العثماني !

11/03/2019

استقبل رئيس الحكومة، العثماني، يوم الاثنين 11 مارس 2019 السيدة أمل بنت عبد الله القبيسي، رئيسة المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات العربية المتحدة، التي تقوم بزيارة إلى المغرب.
وفي مستهل اللقاء، أوضح العثماني حاول التغطية على المشكل الدبلوماسي بين البلدين … أن الرابطة التي تجمع بين المغرب والإمارات العربية المتحدة متجذرة وإنسانية وأخوية، وأن الصداقة بين الشعبين دائمة ومستمرة.
كما أشاد ( بنبرة المنافقين ) .. بمستوى العلاقات المغربية الإماراتية في شقها السياسي، وبما يُبذل من أجل تعزيز هذه العلاقات لتشمل باقي المجالات الاقتصادية والثقافية.
وبخصوص موقف دولة الإمارات العربية المتحدة من قضية الصحراء ، عبّر رئيس الحكومة عن شكره للدعم الإماراتي للمغرب بشأن النزاع المفتعل حول قضية الصحراء ، معتبرا بأن تهديد الوحدة الترابية، تهديد للشعوب في استقرارها وفي سيادتها.
الأمر الذي شددت عليه أمل بنت عبد الله القبيسي، رئيسة المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات التي جددت تأكيد موقف بلدها من الوحدة الترابية، مبرزة أن سيادة المغرب لا تقبل أي جدل أو نزاع.
وفي هذا الصدد، ثمنت رئيسة المجلس الوطني الاتحادي عاليا الدعوة للملك التي وجهها إلى الجزائر لفتح باب الحوار، ونوهت بالمبادرة كوسيلة لحل الخلاف بين المغرب والجزائر.

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار