لفتيت يوجه تعليمات مشددة لإعتقال أي مغربي لا يرتدي الكمامة في الشارع العام

17/07/2020

أصدرت وزارة الداخلية تعليمات مشددة من أجل تطبيق اجبارية ارتداء الكمامات الواقية، خصوصا بعد تسجيل تزايد في حالات الوفيات والحالات الحرجة المرتبطة بمرض “كوفيد-19″ خلال المرحلة الثانية من الرفع التدريجي لإجراءات الحجر الصحي، بسبب عدم الالتزام بالتدابير الوقائية التي توصي بها السلطات …!

وحسب المصدر ذاته، فقد أمرت الداخلية بالشروع في التطبيق الصارم والحازم للمقتضيات القانونية المتعلقة بمخالفة عدم ارتداء الكمامات وذلك في إطار المجهودات المبذولة، للحد من انتشار وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وتبعا للتعليمات الملكية السامية، من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير الكمامات الواقية لعموم المواطنين بسعر مناسب، وبناء على المادة الثالثة للمرسوم بقانون رقم 2.20.292”.

ويشار ان وضع الكمامة واجب وإجباري، وكل مخالف لذلك يتعرض للعقوبات المنصوص عليها في المادة الرابعة من المرسوم بقانون رقم 2.20.292″، والتي تنص على عقوبة “الحبس من شهر إلى ثلاثة أشهر وبغرامة تتراوح بين 300 و1300 درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين، وذلك دون الإخلال بالعقوبة الجنائية الأشد”.

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار