لفتيت يصدر أمرا ، لرؤساء الجماعات بالناظور والدريوش ؟ !

نبه وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، رؤساء الجماعات الترابية ومجالسها المنتخبة، بإقليمي الناظور والدريوس لضرورة وضع برامج تنموية وميزانيات ترابية برسم السنة المالية 2019، تستجيب لتحديات مختلف الجماعات والمناطق، لاسيما البعيدة عن المركز، وذلك لمواجهة وتطويق الاحتجاجات التي تندلع في مناطق مختلفة من الريف الكبير ، مطالبة بالعيش الكريم.
وبعث لفيت بدورية ترسم التوجهات العامة التي يجب أن تتقيد بها مجالس الجماعات الترابية الثلاث، ويتعلق الأمر بالجهة السرقية والعمالات والأقاليم والمجالس الجماعية بالجهة ككل ، وبخاصة الناظور والدريوش ..

وشددت الوثيقة التي تتوفر ( كواليس الريف ) على نسخة منها ، على ضرورة أن تراعي برامج الجماعات الترابية بالمنطقة ، عند إعداداها “خلق فرص الشغل، الذي يدخل ضمن اختصاصات الجماعات ، في حين تهتم مجالس العمالات، والأقاليم بالجانب الاجتماعي، تماشيا مع اختصاصاتها القانونية، كما يتعين على الجماعات بالإقليمين ، أن تساهم في جميع الأوراش، التي تكون ذات ارتباط مباشر بالساكنة”.

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

الأحد 7 فبراير 2021 - 10:29 17
السبت 6 فبراير 2021 - 23:49 3
السبت 6 فبراير 2021 - 19:59 5