in

( كواليس الريف ) كانت السباقة أول أمس صحف المغرب تؤكد اليوم تدخل الوزير لإبطال متابعة حامي الدين

كانت ( كوالليس الريف ) السباقة في نشر قصاصة تدخل الوزير رميد ورئيس الحكومة لإبطال متابعة ( حامي الدين ) … وهكذا أفادت صحف مغربية صباح اليوم أن “المصطفى الرميد” وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان،إتصل بمجموعة من المسؤولين القضائيين الكبار، لحماية زميله “عبد العالي حامي الدين”.

وحسب ما أوردته هذه الصحف فوزير حقوق الإنسان استغل موقعه وتواصل مع مسيري الشأن القضائي بالمغرب، لتلافي متابعة القيادي بحزب “العدالة والتنمية” المتابع بتهمة المساهمة في اغتيال وقتل الرمز اليساري/القاعدي “آيت الجيد محمد بنعيسى”.

وقالت نفس اليوميات وعلى الأخص جريدة الأخبار إن “الرميد” اتصل بمسؤولين قضائيين كبار على رأسهم “محمد عبد النباوي” رئيس النيابة العامة، لتخليص “حامي الدين” من المتابعة، وكذلك بالوكيل العام لمحكمة الإستئناف بفاس وبوزير العدل الحالي.

وأكدت اليومية، أن “الرميد” استفسر “عبد النباوي” عن سبب تحريك متابعة “حامي الدين” في هذا التوقيت، رغم أن الملف حُفظ في سنة 2012.

للإشارة، فقد أشعلت متابعة “عبد العالي حامي الدين” مجددا في ملف اغتيال “آيت الجيد محمد بنعيسى”، فتيل الأزمة بين حزب “العدالة والتنمية” الحاكم وبين مجموعة من المدافعين عن استقلالية القضاء والمتحالفين مع أقطاب المخزن المغربي

Written by Kawaliss Rif

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Loading…

0

ويستمر البراق في تفتيت أشلاء المغاربة

الرحموني يستحوذ على مبلغ 300 مليون سنتيم المخصص للمهرجان المتوسطي للناظور قبل إنطلاقه