قمة الإنسانية : هولندا ترسل طائرة طبية لنقل مغربي للعلاج بأراضيها

لا حديث في الشارع التطواني مند يوم أمس الأحد إلا على الطائرة الطبية التي حطت بمطار سانية الرمل لنقل مغربي إلى أراضيها من أجل العلاج.

وتساءل عدد من النشطاء عمن يكون المغربي الذي تكلفت الدولة الهولندية بمصاريف الطائرة الطبية التي قامت بنقله إلى أحد مستشفياتها من أجل العلاج.

والسبب في ذلك حسب مصادر مقربة من المعني بالأمر هو كون هذا الأخير يحمل الجنسية الهولندية ويعد أحد مواطنيها، مما يخول له نفس حقوق المواطنين الهولنديين.

المصدر أكد أيضا، أن هذا المواطن كان يرقد بمستشفى سانية الرمل وبعد تفاقم وضعه الصحي ربط الإتصال بالسلطات الهولندية المعنية، فقامت بإرسال الطائرة رفقة طاقمها لنقله إلى هولاندا، مشيرا إلى أن المعني بالأمر هو رئيس رابطة الأئمة المغاربة بهولاندا.

الحادث أثار جدلا واسعا بين النشطاء المغاربة، “الذين قارنوا بين تصرف السلطات الهولندية تجاها مواطنيها، اللذين تحترم كرامتهم في أي مكان تواجدوا فيه بالعالم، وبين ما تقوم به وزارة الصحة المغربية، حيث انه كلما أرسلت مروحية طبية لنقل أحد الأشخاص، إلا وأصدرت بلاغ صحفيا تتمجد فيها بعملية عادية تدخل في إطار مهامها ولا تستلزم أي نوع من الدعاية” .حسب تعبير النشطاء

Leave a reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like