قطرات مطرية بالشرق ورعد محليا وبحر قليل الهيجان إلى هائج

07/06/2021

ستلاحظ سحب منخفضة بسواحل المحيط الأطلسي والواجهة المتوسطية وستكون مرفوقة بكتل ضبابية أو ضباب محلي و ذلك خلال الليل و الصباح.

وستكون السماء غائمة بالأطلس، والسفوح الشرقية والمنطقة الشرقية مما سيعطي قطرات مطرية متفرقة ورعد محليا، فيما ستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية او مغشاة بسحب عليا بباقي المناطق.

وستهب بعض الزوابع الرملية المحلية بالجنوب الشرقي للبلاد وجنوب المنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما، من الشمال بمنطقة طنجة، ومعتدلة جنوبية بالجنوب الشرقي، وبالأطلس، وبجنوب المنطقة الشرقية، وستكون شمالية بأقصى جنوب البلاد بينما ستهب ضعيفة الى معتدلة شمالية الى متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 10 و 16 درجة بالمرتفعات، وما بين 20 و 27 درجة بكل من داخل الغرب، واللوكوس، وتادلة، والرحامنة، وتانسيفت، والجنوب-الشرقي وأقصى جنوب البلاد، وستكون ما بين 16 و 22 درجة بباقي الجهات الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 22 و 29 درجة بمرتفعات الاطلس، والريف والسواحل، وما بين 27 و 34 درجة بسهول المحيط الأطلسي و شمال المنطقة الشرقية، وما بين 32 و 39 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس، والسهول الداخلية، واللوكوس، وجنوب المنطقة الشرقية، والسفوح الجنوبية-الشرقية، وداخل سوس و شمال-غرب الأقاليم الجنوبية، فيما ستكون ما بين 38 و 44 درجة بالجنوب -الشرقي و باقي المناطق الجنوبية للبلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا ما بين الرباط وطرفاية ومابين الداخلة والكويرة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي المناطق

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار