in

قضايا مماثلة أدين فيها المغاربة ظلما بسنوات سجنا … ولأنه مغربي مجنس أمريكيا .. المهندس شفيق العمراني يغادر السجن

غادر المواطن المغربي الأمريكي، المهندس شفيق العمراني، الملقب بـ”عروبي في مريكان”، صباح اليوم الخميس السادس من ماي الجاري، أسوار السجن المحلي بالدار البيضاء.

ونشر محمد العمراني شقيق شفيق العمراني، صورا عبر حسابه الشخصي في منصة التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، يؤكد من خلالها معانقة أخيه للحرية، وذلك بعد ثلاثة أشهر حبسا نافذا، وغرامة قدرها 40 ألف درهم.

وتجدر الإشارة إلى أن المحكمة الابتدائية بمدينة الدار البيضاء، أصدرت اليوم الخميس 25 من مارس الجاري، حكمها على المواطن المغربي الأمريكي، شفيق العمراني، الملقب بـ”عروبي في مريكان”، بثلاثة أشهر حبسا نافذا، وغرامة قدرها 40 ألف درهم.

وكانت المحكمة الابتدائية لمدينة الدار البيضاء في وقت سابق قررت تأجيل محاكمة المواطن المغربي الأمريكي واليوتيوبر شفيق العمراني.

وأفاد مصدر مطلع أن دفاع المتهم أكد أمام هيئة المحكمة إن موكله قد توقف عن الإضراب عن الطعام، في حين تقرر تأجيل مناقشة الملف ورفضت المحكمة إطلاق سراحه بشكل مؤقت.

وأوردت المصادر ذاتها أن القنصل الأمريكي بمدينة الدار البيضاء كان قد حضر الجلسة التي عقدت يوم أمس الخميس، رفقة إحدى الموظفات بالقنصلية الأمريكية بالدار البيضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

بعد تكذيب وزير خارجية من طرف نظيره الأمريكي … رئيس الوزراء الإيطالي يكذب بدوره الرئيس تبون بخصوص الصحراء

بعد تسلل كورونا الهندية إليه من دبي … المغرب يلزم القادمين من دول خليجية بإجراء فحص كورونا