قرقوبي التلميذات يدخل للبرلمان

14/02/2019

انتقلت القضية التي أثارها مقطع فيديو أظهر تلميذات بإحدى المدارس العمومية بالدار البيضاء، وهن في حالة هستيرية، بعد تناولهن للقرقوبي .. إلى البرلمان، إذا وجه الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب سؤالا كتابيا في الموضوع إلى سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

وقال الفريق النيابي “للبام” في سؤاله الكتابي ، إن “الثانوية الإعدادية الإمام القسطلاني بعمالة الفداء درب السلطان في الدارالبيضاء، شهدت حالة هيسترية غريبة وسط عدد من التلميذات داخل محيط المؤسسة، يوم الاثنين 11 فبراير الجاري”، مطالبا وزارة التعليم بفتح تحقيق لمعرفة ملابسات دخول التلميذات في حالة هيستيرية.

وإعتبر فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، أن هذه الحالة “أثارت اهتمام الرأي العام، وأفزعت جل الأسر المغربية، ظلت دواعيها، وأسبابها غامضة حتى حدود اليوم، لاسيما وسط تناسل الإشاعات بين من يتحدث عن تناول مواد مخدرة، والحديث عن انتشار ممارسات الشعوذة في جنبات محيط المؤسسة”.

وطالب المصدر، وزير التعليم بالكشف عن الإجراأت، التي ستقوم بها وزارته لفتح تحقيق في النازلة، ومعرفة الأسباب الحقيقية حول هذه الواقعة، وكذا السبل الوقائية، التي ستعتمدها الوزارة، لكي لا تتكرر مثل هذه الحوادث، التي تؤثر في سير العملية التربوية برمتها؟”.

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار