قائمة أغنياء ( الناظور ودريوش ) المؤلفة من الخمسة الأوائل :

25/03/2018

هذه القائمة تضم أغنى أغنياء المنطقة والتي يأتي على رأسها:

  1. فؤاد الدرقاوي : ( النائب البرلماني عن اقليم دريوش ) الذي يملك ثروة هائلة جدا مرتبطة بالثروات الطبيعية و الشركات والقطاعات الحيوية..
    وفؤاد الدرقاوي يعد رائد أغنياء  الريف بثروة تناهز 650 مليار سنتيم ، وله أيضا أسهم في العديد من الشركات المدرجة في الدارالبيضاء.
  2.  أمحمد البوكيلي:  هو رجل أعمال من دريوش ونائب برلماني منذ الستينات ..قبل أن يقرر عدم الخوض في التجارب السياسية نهائيا منذ حوالي العقد من الزمن، ويعد ثاني أغنى رجل في المنطقة … ويمتلك العشرات من الشركات ومنها المتعلقة بالتموين … كسب ثروته بعرق جبينه ، والتي تقدر بحوالي 500 مليار سنتيم..
  3. محمد مكنيف : هو رئيس جماعة وردانة وبرلماني ، وهو صاحب النصيب الأكبر في عدة مجموعات قابضة ، ولديه استثمارات كبيرة في قطاعات الغاز والفلاحة والاشغال العمومية والتي تدر عليه الملايير سنويا.. ويقدر الخبراء ثروته ب 450 مليار سنتيم..
  4.  محمد أبركان : هو ذلك البرلماني المثير للجدل كسب ثروة ضخمة من الأسماك… قبل أن يستثمر في قطاع البناء والمقالع ، وتقدر ثروته ب 400 مليار سنتيم .
  5. عبد القادر سلامة : هو الآن امبراطور عقارات الناظور الجديد، وهو زعيم مجموعة ترتبط بالمقالع ومواد البناء .. وتقدر ثروته بحوالي 350 مليار سنتيم …

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار