in ,

الناظورفي ظل تخصيص مبلغ بسيط .. الناموس يشن هجوما كبيرا على السكان !

الناظور :

تعرف مدينة الناظور والنواحي خلال الفترة الأخيرة ظهور مكثف لحشرة البعوض أو ( الناموس ) ،حيث أصبحت ترافق المواطنين بجميع الفضاءات بالمدينة خلال شهر رمضان ، مما يشكل قلقا ملموسا .. خاصة وأن هذه الحشرة تتسبب في نقل العديد من الأمراض المعدية . وتعد هذه الفترة من كل سنة مرحلة هيجان هذه الحشرة، التي تتطلب تدخل الأقسام الصحية بالمدينة سواء التابع لحضرية الناظور أو المحسوبة على عمالة الإقليم …
وغياب هذا الدور الإجرائي يطرح العديد من التساؤلات عن جدوى مثل هذه الأقسام حيث أن وجودها كعدمه خاصة في جانب التصدي للحشرات الضارة ، التي تعتبر تهديدا حقيقيا لنقل العدوى بين المواطنين وهو مايعتبر خطرا حقيقيا … ومعلوم أن رئيس المجلس البلدي حوليش ، كان قد خصص مبلغ 50 مليون سنتيم للتصدي للباعوض ! وهو مبلغ بسيط جدا .. بالنظر إلى حجم الكارثة التي تحوم لصحة السكان ! الذين يتخوفون ، من إبقاء الجماعة الحضرية على هذا الحال، خصوصا وأن فصل الصيف على الأبواب ، إذ تضطر بعض الأسر إلى بذل مجهودات فردية، باعتماد مبيدات حشرية داخل المنازل، لا تكفي للحد من تكاثر هذا النوع من الحشرات …؟
ويناشد سكان مدينة الناظور ، القائمين على الشأن المحلي، بضرورة التعجيل في استئصال هذه الظاهرة، التي كرست واقعا صعبا، بموازاة انفتاح المدينة على أوراش مشاريع كبرى، ترمي إلى تحسين الحياة الاجتماعية للناظوريين ، وتؤسس لظروف جديدة قصد رفع جودة الحياة.

مراسلة : أحمد المسعودي

Written by kawalissRif

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أموال من الحكومة الإسبانية لتمويل أباطرة الريف !!

العماري .. سيعود ب ( لوك ) جديد !