في سابقة بالناظور : مدير مكتب الكهرباء يؤدي ذعيرة أحد المواطنين !

تقدم مواطن مقيم بفرنسا إلى المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ، للاستفسار حول الذعيرة التي سيؤديها على تأخير الأداء، بفاتورة لم بتوصل بها في الوقت المحدد …وقد احتج المواطن بقوة على هذه الممارسات التي تتسبب فيها الإدارة والتي لا تولي أدنى اهتمام للفئات المقيمة بالمهجر ، ثمن الفاتورة 20 درهما، والذعيرة 30 درهما.
وقد حاول المدير تقديم العديد من النماذج محاولا إبراز أن المواطنين سواسية أمام هذه الذعائر والقانون، وعلى سبيل المثال برلماني ناظوري ، الذي أدى ثمن الذعيرة على التأخير، كما علل هذا بطلبه المواطن أن يتقدم من حين لآخر لدى مكتب الاستخلاص والفواتير، لمعرفة هل تم توزيع الفواتير أم لا ..
وقد أدى السيد المدير ثم الذعيرة للمواطن المحتج بقوة من جيبه الخاص (……) في هذه الحالة فإنه يتوجب على المدير أداء جميع الذعائر بالإقليم للمقيمين بالخارج، فإذا كانت حالة الاستثناء فهذه ممارسات تنعدم فيها المساواة والديموقراطية، وقد تعتبر ثمنا للسكوت عن العديد من الأخطاء المرتكبة من طرف المديرية الإقليمية في حق المواطنين ، من قبل الغياب المتكرر للمدير، حيث يتقدم المواطنون لدى مكتبه للاستفسار عن سبب بعض المشاكل التي تواجههم ، وكذا الانقطاعات المتكررة للكهرباء ببعض المناطق ، وكذا الإجراءات الخاصة بالصفقات والمشاريع حيث يحتج العديد من المقاولين عن هذا الغياب المتكرر.
هي مشاكل لا تدخل ضمن مخططات المدير الإقليمي للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب والكهرباء، والذي يستهتر بحياة الناظوريين ، حيث يحبذ تلفيق خسارات مادية للمعوزين والبسطاء بهذه المدينة التي يعيشون فيها على وقع ابتزازهم من مختلف الإدارات .

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

الأحد 7 فبراير 2021 - 10:29 17
السبت 6 فبراير 2021 - 23:49 3
السبت 6 فبراير 2021 - 19:59 5