in ,

الزفزافي الأب يدعو النواب الأوربيين لدعم ابنه للفوز بجائزة “ساخاروف” لحقوق الانسان

يتجند برلمانيون هولنديون، هذه الأيام, لحشد الدعم لملف ترشيح القيادي في حراك الريف ناصر الزفزافي، لجائزة “ ساخاروف ” لحقوق الانسان.

ونشرت برلمانية هولندية، معروفة بمتابعتها لملف حراك الريف مساء أمس الأربعاء، مقطع فيديو ظهر فيه والدا ناصر الزفزافي، حيث قال الأب أحمد الزفزافي، إن الأسرة تلقت بسعادة كبيرة خبر ترشيح إبنها المحكوم بعشرين سنة سجنا نافذا، داعيا البرلمانيين الأوروبيين للاستمرار في دعم القضية إلى حين حصوله على هذه الجائزة.

من جانبها، قالت النائبة الأوروبية من هولندا كاتي بيري مساء أمس، في تدوينة لها على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن الزفزافي تم ترشيحه رسميا لهذه الجائزة، حيث قالت: “لقد نجحنا في ترشيح المناضل ناصر الزفزافي وبشكل رسمي لجائزة ساخاروف، بعد جمع التوقيعات هنا بأوروبا”.

البرلمانية التي سبق لها أن زارت الرباط واتهمت المغرب بمنعها من السفر إلى الحسيمة في أوج الاحتجاجات، قالت إن دعم البرلمانيين الهولنديين لترشيح الزفزافي لهذه الجائزة، هو رسالة للمغرب، وقالت: “نؤكد للحكومة المغربية أننا كأوروبيين نقف مع المناضلين السلميين الذين يدافعون عن مطالبهم الأساسية، كما أننا سنقف صفا واحدا حتى إطلاق معتقلي حراك الريف”.

Written by Kawaliss Rif

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تخصيص مبلغ يقارب 9000 مليار سنتيم لمحاربة الفقر ….!

تصفية حسابات بين أعضاء مافيا تودي بحياة تاجر مخدرات مغربي بإيطاليا